TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

اتهام مصطفى قمر بالتطاول على طارق الشناوي


انتقدت نقابة الصحفيين المصريين تصريحات الفنان مصطفى قمر ضد الناقد الفني طارق الشناوي، على خلفية هجوم الأخير على فيلم “أولا حريم كريم” الذي يلعب “قمر” بطولته.

وأدانت اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين المصريين، ما وصفته بالإساءة التي تعرّض لها “الشناوي” من “قمر”، ووجهت خطابًا إلى نقيب المهن التمثيلية تعترض فيه على ما حدث.

وأكدت النقابة أنها تُدين “كل ما صدر عن “قمر” سواء من خلال تصريحات تلفزيونية، أو عبر صفحته الشخصية ضدّ الناقد الشناوي”.

وشددت على أنّ ما قام به الفنان “قمر” غير مقبول إطلاقًا، ويدخل ضمن خانة السبّ والقذف العلني، ويُوقع صاحبه تحت طائلة المتابعة القانونية.

وعبّرت اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين، عن استعدادها لتقديم الدعم الكامل للناقد، والتضامن معه في أية إجراءات قانونية سيتخذها ضد الفنان المصري.

وأوضحت النقابة أنّ كل عمل فنيّ يعد مُلكًا للجمهور، ومن حق الناقد أن يعبّر عن رأيه في هذا العمل، كما أنه من واجب الفنان أن يتقبّل هذا الرأي طالما كان في إطار النقد المباح دون تجاوز أو إساءة.

كما قالت: “من حقّ الناقد أن يرى العمل جيدًا، وقد يراه غير موفق، بل قد يراه سيّئًا، ما دام حديثه عن العمل، وأداء العاملين فيه، وليست شخوصهم الحقيقية، فلا يمكن اعتبار النقد – وإن كان لاذعًا – سبًّا وقذفًا يعطي للفنان الحقّ في التجاوز ضد الناقد أو السخرية منه”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *