TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – مصممة مجوهرات من الطراز العالمي.. تعرفوا على الإماراتية نورة شوقي


#إكسسوارات

تصاميم فريدة قادرة على خطف الأنظار والقلوب، وإلهام كبير لكل قطعة مجوهراتٍ تصنعها بأرقى أنواع الذهب والألماس والأحجار النابضة بالحياة.. هكذا يمكن وصف المجوهرات، التي تصممها الإماراتية نورة شوقي، إذ كان هدفها – منذ البداية – جعل كل من يرتديها يشعر بالمغامرة والثقة والتفرد والحداثة.

نورة شوقي في سطور:

ولدت شوقي ونشأت في إمارة دبي، ويمكن القول بأن حياتها تتمحور حول المجوهرات. ففي الواقع، يمكن القول بأنها أحبت المجوهرات منذ صغرها، وبدأت مدونتها الخاصة التي ألهمتها؛ لتصبح مصممة مجوهرات.

وهي حاصلة على شهادة من معهد الأحجار الكريمة الأميركي، إلى جانب حصولها على شهادة من المعهد الدولي للأحجار الكريمة، وأكملت دورة تدريبية في مدرسة «فان كليف آند آربلز»، ما يعني أنها تتمتع بفهمٍ أوسع لصناعة المجوهرات.

في عام 2017، استخدمت نورة وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة حبها للمجوهرات، إذ أنشأت حساباً على «إنستغرام» (@noorask)، وصارت تشارك بعض مجوهراتها المفضلة من المنطقة وخارجها، ما جعل حسابها على الفور يحقق نجاحاً كبيراً بين محبي المجوهرات في كل مكان.

وفي عام 2018، أطلقت نورة علامة مجوهرات تحمل اسمها، مع اعتبار «السفر» مصدر إلهام رئيسياً لها.

ماذا يميز مجوهرات نورة.. ومن أين تستوحي قطعها؟

برعت المصممة الإماراتية في ابتكار مجوهرات بوحي من الأماكن التي ذهبت إليها، ورحلاتها حول العالم، والقصص التي عاشتها في كل بلد زارته، ما يجعل أعمالها متميزة حقاً.

ومن خلال الجمع بين الثقافات المحلية والجودة، اللتين لا تشوبهما شائبة، تقوم بتحويل تجربتها في الخارج إلى مخرجات بصرية، تنعكس على مجوهراتها. وقد أصبح هذا ممكناً بفضل مساهمات الحرفيين المحليين، حيث تسعى شوقي جاهدة لدعم المواهب المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المجموعة الأولى من مجوهرات نورا:

أطلقت نورة شوقي مجموعتها الأولى، التي تحمل اسم «Ceylon»، والتي استوحتها من رحلتها إلى سريلانكا، إذ سافرت إليها بهدفٍ أساسي، هو العثور على الكمال من خلال الحجر الكريم «بادبارادشا»، المعروف باسم «الملك سافير». وخلال البحث عن هذا الحجر، زارت نورة العديد من متاجر الأحجار الكريمة، ما ساعدها على فهم جمال تلك الأحجار، والاطلاع على أنواع جديدة منها، غير شائعة في الدول العربية. ونظراً لذلك، قررت المصممة الإماراتية تصميم مجموعة جمعت فيها تلك الأحجار، رغبةً في نشر المعرفة بجمالها، وابتكار تصاميم تركز على الحجارة نفسها.

نورا تصمم مجموعةً تدعم بها النساء من ذوات الهمم:

عام 2019، قدمت المصممة الإماراتية مجموعة دعمت فيها النساء من ذوات الهمم، إذ تعاونت مع مؤسسة النور للنسيج والتطريز. وعن هذا التعاون، قالت نورا في لقاءٍ سابق مع «زهرة الخليج»، إنه كان الأول لها مع المؤسسة، وأرادت أن تفعل شيئاً؛ لرد الجميل إلى المجتمع، مشيرةً إلى أن التعاون أثمر صناعة خلخال من الخيوط لفصل الصيف، وتمت إضافة الأحجار الساحرة إليه، كما كانت عائدات بيع كل خلخال تذهب إلى مؤسسة النور.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *