TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

النصر والاتحاد لفوز ثانٍ في «أبطال آسيا»


يبحث النصر السعودي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فوزه الثاني، بعد الأول على أرض بيرسيبوليس الإيراني، عندما يستقبل الاستقلال الطاجيكستاني، اليوم، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويقدّم النصر مستويات جيدة راهناً، بعد بداية بطيئة في الدوري المحلي حيث حقّق ستة انتصارات متتالية وتسلّق الترتيب ليصبح رابعاً بفارق نقطتين عن الهلال المتصدّر.
ويبحث الدحيل القطري عن النقاط الثلاثة عندما يستقبل بيرسيبوليس، بعد تعادله دون أهداف مع الاستقلال خارج الديار.
ولن تكون مهمة فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي بلغ نصف نهائي النسخة السابقة سهلة، أمام الفريق الإيراني الساعي لتعويض السقوط أمام النصر.
ويعوّل الدحيل على مشاركة نجمه الجديد البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي دوّن حضوره الأول على المستوى المحلي امام المرخية وقدم مستوى لافتاً حيث ساهم بهدفي فريقه.
أما الاتحاد، حامل لقب الدوري السعودي ووصيفه راهناً، فيحلّ اليوم على سيباهان الإيراني بعد فوزه الافتتاحي الكبير على ايه جي أم كاي الأوزبكي بثلاثية، ضمن المجموعة الثالثة التي يحلّ فيها القوة الجوية العراقي على خصمه الاوزبكي بعد تعادله مع سيباهان 2-2.
وفي المجموعة الثانية، يتطلّع الشارقة الاماراتي وضيفه الفيصلي الاردني إلى فوزهما الأول.
وعاد الشارقة من الدوحة بتعادل سلبي أمام السد، في حين خسر الفيصلي أمام ناساف الأوزبكي بهدف في عمان.
وسيكون أيّ تعثر للفريقين مكلّفاً، لاسيما مع تغيير نظام التأهل الى دور الـ16 الذي يصعد اليه بطل كل مجموعة، الى جانب أفضل ثلاثة فرق حاصلة على المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا الخمس.
ويعوّل الشارقة على خوضه مباراتين متتاليتين على ارضه أمام الفيصلي ثم ناساف في 23 اكتوبر لتحسين مركزه في المجموعة.
بدوره، يخوض السد، حامل اللقب مرتين، اختباراً مهماً على ملعب ناساف في مدينة نامانغان.
ويملك «الزعيم» الكثير من الأوراق الرابحة على رأسها أكرم عفيف والإكوادوري غونسالو بلاتا، البرازيلي باولو أوتافيو والكولومبي ماتيوس أوريبي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *