TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

البراك: النفط يسير بالاتجاه الصحيح


– العالم مطالب بزيادة الاستثمار في مصادر الطاقة ومنها النفط

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور سعد البراك، الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع الخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج (JMMC)، والذي انعقد أمس، بحضور محافظ دولة الكويت في «أوبك» محمد الشطي والممثل الوطني للكويت لدى «أوبك» الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.
وقال البراك في بيان صحافي صادر عن وزارة النفط، إن السوق النفطية تسير في الاتجاه الصحيح بموازنة العرض والطلب، وأن العالم مطالب بزيادة الاستثمار في مصادر الطاقة بأنواعها ومنها النفط، لضمان الإيفاء باحتياجات تنامي الطلب وتعافي الاقتصاد العالمي وأمن الطاقة.
وذكر أن تخفيضات «أوبك+» ضرورية لتحقيق الاستقرار في السوق للوصول بشكل مستدام، مشيداً بالإجراءات الاحترازية للتحالف لمواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية.
وأشاد البراك بالقرار الذي اتخذته كل من السعودية وروسيا في استمرار الخفض الطوعي وتمديد ذلك نهاية 2023، وتأثير ذلك في توازن واستقرار السوق النفطية، مشدداً على أن الكويت ملتزمة بقرارات خفض الإنتاج إضافة إلى الخفض الطوعي، وأنها مستمرة بالاستثمار للتوسع بقدرتها الإنتاجية للنفط لتصل 3.2 مليون برميل يومياً خلال 2024.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *