TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

شويغو يتفقد سير إنتاج صواريخ “سارمات” الاستراتيجية (فيديو)


شويغو يتفقد سير إنتاج صواريخ شويغو يتفقد سير إنتاج صواريخ

Sputnik

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، سير تنفيذ الطلبية الدفاعية للدولة في مصنع “كراسماش” في مدينة كراسنويارسك بسيبيريا، والذي ينتج نظام الصواريخ الاستراتيجية “سارمات”.

أفادت بذلك وزارة الدفاع  الروسية في بيان لها اليوم السبت، مشيرة إلى أن “كراسماش” بدأت بإنتاج أول سلسلة من صواريخ “سارمات”، وسيتم وضعها في الخدمة القتالية في أقرب وقت.

وقال شويغو خلال جولته التفقدية في إشارة إلى “سارمات”، إن “إعادة تجهيز قوات الصواريخ الاستراتيجية بهذا النظام، الذي سيشكل أساسا للمجموعة الأرضية للقوات النووية الاستراتيجية الروسية، يمثل أولوية لضمان القدرة الدفاعية للبلاد”.

وأضاف شويغو أنه الآن يجري العمل على تزويد فوج الصواريخ الأول في المنشأة الرئيسية لقوات الصواريخ الاستراتيجية، بأنظمة “سارمات”، مشددا على أن وضع هذه الصواريخ في الخدمة يأتي تنفيذا لقرار رئيس البلاد.

إقرأ المزيد

لا حدود لمداه.. صاروخ روسي مرعب تحدث عنه بوتين لا يمكن إيقافه بات على أهبة الاستعداد (فيديو)لا حدود لمداه.. صاروخ روسي مرعب تحدث عنه بوتين لا يمكن إيقافه بات على أهبة الاستعداد (فيديو)

من جانبه، ذكر المدير العام لمؤسسة “كراسماش” ألكسندر غافريلوف، الذي رافق شويغو في جولته، أن الشركة تقوم حاليا بتوسيع طاقاتها الإنتاجية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال خلال الجلسة العامة لمنتدى “فالداي” الدولي الخميس، إن روسيا ستنتقل قريبا إلى الإنتاج المتسلسل لنظام “سارمات”، ووضعه في الخدمة القتالية.

يذكر أن أول إطلاق لصاروخ “سارمات” الباليستي العابر للقارات تم من قاعدة بليسيتسك الفضائية في مقاطعة أرخانجيلسك بشمال روسيا في 20 أبريل 2022 وتكلل اختباره بالنجاح.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

!function(f,b,e,v,n,t,s){if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};if(!f._fbq)f._fbq=n;
n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,
document,’script’,’https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘1828052974188625’); // Insert your pixel ID here.
fbq(‘track’, ‘PageView’);



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *