TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

توجه نحو تأجيل مهرجان الموسيقى العربية


ذكرت وسائل إعلام مصرية أن إدارة مهرجان الموسيقى العربية تدرس تأجيل دورته الـ32، التي كانت مقررة إقامتها في الفترة من 24 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر، حتى إشعار آخر، وذلك بعد تأجيل مهرجان الجونة بسبب الظروف التي تمر بها فلسطين.

وأفادت مصادر في دار الأوبرا المصرية، اليوم الأربعاء، بأن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 قد يتم تأجيلها بسبب عدة عوامل، منها اعتذارات من قبل الفنانين المشاركين في الدورة الحالية، إلى جانب الوضع المتأزم في منطقة الشرق الأوسط وفلسطين، وتأجيل مهرجان الجونة، ولكن لم يتم الإعلان رسميًا عن هذا القرار حتى الآن.

لكن مصادر إعلامية أخرى كشفت أن إدارة المهرجان لا تدرس تأجيله، وقالت صحيفة “القاهرة 24″ نقلا عما وصفته بـ”المصدر المطلع” أن وزارة الثقافة لا تفكر بتأجيل مهرجان الموسيقى العربية، مضيفا: “مستمرون في عملنا ولا توجد نية للتأجيل حتى الآن، وفي حال حدوث أي جديد سنعلن عبر منصاتنا الرسمية”.

من جانبها؛ أكدت مديرة إدارة الإعلام بدار الأوبرا المصرية، منى عبد العظيم، أقامة حفل الافتتاح في موعده 24 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 2 نوفمبر، تحت رئاسة خالد داغر رئيس الأوبرا.

كما تحدث مدير المهرجان، المايسترو هاني فرحات، عن تفاصيل حفل الافتتاح المقرر أن يكون على خشبة مسرح النافورة، قائلًا: “في الافتتاح سيتم الاحتفال بمئوية فنان الشعب سيد درويش وتم تخصيص فقرة مميزة بتلك المناسبة، وبعدها يقدم الموسيقار عمر خيرت معزوفة الافتتاح ويشاركه العزف أحمد محمد درويش البحر حفيد سيد درويش، تحت قيادة المايسترو ناير ناجي”.

وتابع فرحات: “وتحيي الفاصل الثاني من الحفل المطربة الكبيرة أصالة بمشاركة فرقتها الموسيقية وسوف أتولى قيادة الأوركسترا”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *