TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

ارتفاع طفيف بإنتاج الكويت النفطي إلى 2.55 مليون برميل… يومياً


ذكرت وحدة «غلوبل كوموديتي إنسايتس» في وكالة ستاندرد آند بورز «S & P» أن إنتاج منظمة أوبك بلس من النفط حسب «أوبك+» ارتفع في أكتوبر بواقع 330 ألف برميل يومياً في ثاني زيادة شهرية كبيرة نتيجة لزيادات الإنتاج في نيجيريا وإيران وكازاخستان التي قابلت التخفيضات في إنتاج السعودية وروسيا.
وأوضحت أن التحالف بقيادة السعودية وروسيا ضخ بشكل وسطي 40.85 مليون برميل يومياً في سبتمبر بينما سجل إنتاج أعضاء «أوبك» الـ13 زيادة بواقع 230 ألف برميل يومياً على أساس شهري مقارنة بزيادة 100 ألف برميل يومياً في إجمالي إنتاج البلدان غير الأعضاء في المنظمة.
وبلغ إجمالي إنتاج بلدان «أوبك» 27.76 مليون برميل يومياً مقارنة بـ27.53 مليون برميل يومياً في أغسطس، وضخت الكويت 2.55 مليون برميل يومياً حتى 23 سبتمبر 2023 مقارنة مع 2.54 مليون برميل في أغسطس، أي بزيادة 0.01 في المئة.
ولفت التقرير إلى أنه رغم زيادة إنتاج بلدان «أوبك» يبقى الإنتاج أدنى بكثير من مستوياته في الصيف مع استمرار السعودية، التي تعد القائد الفعلي للمجموعة، بإجراء تخفيض طوعي بواقع 1 مليون برميل يومياً منذ شهر يوليو بهدف دعم الأسعار.
وأشارت الوحدة إلى أن التخفيضات التي أعلنتها الرياض وموسكو أخيراً ساعدت على إيصال أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها خلال 10 أشهر، وإن كانت تتوقع نقصاً في العرض بواقع 1.8 مليون برميل يومياً في النصف الثاني من 2023.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *