TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الأهلي» يُطلق «اعرف عميلك الإلكترونية»


– جهير معرفي: نواصل سعينا لتحقيق التميز في تقديم خدمات مبتكرة لعملائنا

أضاف البنك الأهلي الكويتي خدمة «اعرف عميلك الإلكترونية» (e-KYC) إلى قائمة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والتي أصبحت متاحة الآن بسهولة من خلال تطبيقه، ما يسهّل على العميل تحديث بياناته الشخصية دون عناء زيارة البنك.
وتهدف هذه الخدمة إلى تعزيز التجربة المصرفية الرقمية الشاملة التي يوفرها «الأهلي» لعملائه.
وتعليقاً على إطلاق الخدمة، أكدت مدير عام إدارة الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة في «الأهلي»، جهير معرفي، التزام البنك بتبسيط تجربة العملاء، ولا سيما في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، مضيفةً: «تقديم خدمة اعرف عميلك الإلكترونية يتيح للعملاء تحديث بياناتهم الشخصية بسلاسة وبراحة من منازلهم».
وشدّدت معرفي على تركيز «الأهلي» على توفير الحلول التي تركز على العملاء من خلال تقديم خدمات مصرفية رقمية آمنة يسهل الوصول إليها، بما يلبي احتياجاتهم ورغباتهم، متابعة: «نواصل سعينا لتحقيق التميز في تقديم خدمات مبتكرة لعملائنا».
وتعد خدمة «e-KYC» خطوة مهمة نحو التحقق من الهوية الرقمية، قبل استكمال عملية تحديث البيانات الخاصة بالعملاء بأقل قدر من الجهد، دون الحاجة للانتظار في الفروع، وتوفر راحة إضافية للعملاء الذين يسعون إلى تحديث بياناتهم بشكل دوري.
ويتم تحديث البيانات بخطوات بسيطة بعد مصادقة برنامج هويتي للهيئة العامة للمعلومات المدنية (PACI) لعرض وتحديث البطاقة المدنية.
وعند تسجيل الدخول إلى تطبيق الهاتف المحمول لـ«الأهلي»، تقوم «e-KYC» تلقائياً بتنبيه العميل إلى ضرورة تحديث البيانات الشخصية والتحقق منها دون عناء زيارة البنك، مع ميزة إضافية تتمثل في تعزيز الأمان.
وعند استرداد البيانات ذات الصلة من نظام البنك أو تطبيق «AKcess» للمشتركين، تسمح خدمة «e-KYC» للعملاء بمراجعة وتعديل معلوماتهم المسجلة.
وأكدت معرفي التزام «الأهلي» الثابت بتقديم حلول مصرفية أكثر سهولة من خلال تقديم «e-KYC»، لافتة إلى أن «البنك يدرك أهمية توفير الحلول التي تسهم بتحسين وتبسيط تجربة العملاء ودور التحول الرقمي في دفع هذا التغيير».
في السياق نفسه، يظهر التزام البنك بتوفير الراحة للعملاء في خدماته المصرفية الأخرى عبر الإنترنت والهاتف المحمول، والتي توافر تجربة مصرفية سلسة. ويعتبر تقديم خدمة «سند» شهادة على النهج المبتكر الذي يعتمده لخدمة العملاء من خلال تقديم إجابات سريعة ودقيقة على استفساراتهم باستخدام تقنية شات بوت (chatbot).
كما تعتبر خدمة «Global View» خطوة أخرى نحو تبسيط الخدمات المصرفية للعملاء ليس فقط في الكويت، ولكن في الإمارات ومصر، بحيث يمكن للعملاء عرض أي من حساباتهم في البلدان الأخرى إلى تطبيقهم.
ويترافق ذلك مع خدمة «اتصل بي» التي تتيح للعملاء طلب معاودة الاتصال من خلال تطبيق «الأهلي» بكل سهولة من دون تحمل العميل لتكاليف الاتصال الدولي.
وتساعد خدمة السحب النقدي من دون بطاقة من «الأهلي» على إمكانية سحب الأموال في حالة فقدان أو نسيان بطاقة السحب الآلي، بحيث تشكل شهادة على حرص البنك على تزويد العملاء بخدمات فورية وفعالة وشخصية وفق أعلى مستويات الأمان.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *