TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الخليج» يشارك باجتماعات «صندوق النقد» والبنك الدولي ويحضر حفل «اتحاد المصارف»


شارك بنك الخليج في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2023، والتي أقيمت في مراكش بالمملكة المغربية، خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري، بحضور عدد كبير من صانعي السياسات النقدية والمالية من مختلف دول العالم.
وضم وفد «الخليج» المشارك في الاجتماعات كلاً من الرئيس التنفيذي بالوكالة وليد خالد مندني، ونائب الرئيس التنفيذي بالوكالة – العمليات سامي محفوظ ونائب المدير العام للاتصالات المؤسسية أحمد الأمير.
وتجمع الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.
وتشمل الاجتماعات السنوية العديد من اللجان، أهمها: لجنة التنمية، واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، ومجموعة العشرة، ومجموعة الأربعة والعشرين، ومجموعة الثلاثين، فيما تطرق اجتماع اللجنة النقدية والمالية إلى النظر في تطورات أداء الاقتصاد العالمي واستشراف اتجاهاته المستقبلية وأيضاً ما يرتبط بتطورات أداء الأسواق المالية الدولية وطبيعة المخاطر التي يمكن أن تؤثر في اتجاهات ذلك الأداء، إضافة إلى مناقشة أهم السياسات التي ينبغي إنتهاجها لتجنب تداعيات مثل تلك المخاطر.
وعلى هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجلس محافظي البنك الدولي، حضر وفد البنك حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت بحضور ممثلي البنوك الكويتية وجمع غفير من المشاركين في الاجتماع.
وتتمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل ضمن بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها، يمنح البنك عملاءه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *