TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الخليج» يرعى شركتين شبابيتين تمثلان الكويت في «إنجاز»… الإقليمية


– ميسون العطار: واثقون بقدرات الشباب في تمثيل الكويت
– ليلى المطيري: نتطلع لبناء جيل جديد من رواد الأعمال

يرعى بنك الخليج التدريب الذي تنظمه جمعية إنجاز الكويت للمشروعين الفائزين في مسابقة «الشركة» 2023، واللذين يمثلان الكويت في مسابقة إنجاز الإقليمية، المزمع إقامتها في قطر نهاية الشهر الجاري بمشاركة 14 دولة عربية، وذلك في إطار دعم البنك المتواصل للشباب.
وكانت جمعية إنجاز قد أعلنت في نهاية مايو الماضي، عن فوز شركتين من بين 12 شركة وصلت لنهائيات المسابقة السنوية، برعاية «الخليج»، وهما «Raskla» الفائزة بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2023 عن فئة الجامعات، و«B-one» عن فئة طلبة المدارس.
وبهذه المناسبة، قالت مساعد مدير الاتصالات المؤسسية في «الخليج»، ميسون العطار: «كلنا ثقة في العقول والكفاءات الشبابية في تمثيل دولة الكويت خير تمثيل بمسابقة إنجاز الإقليمية، من خلال المشروعين المتميزين (Raskla) و(B-one)، ومستمرون في تقديم كل أنواع الدعم لإعدادهم للمسابقة الإقليمية».
وأشارت العطار إلى حرص «الخليج» على تقديم كل الدعم لشباب المدارس الثانوية والجامعات خلال مراحل المسابقة محلياً، وصولاً إلى اختيار الشركات الفائزة، بالتعاون مع جمعية إنجاز الكويت، لافتة إلى أن نحو 100 متطوع من البنك شاركوا طوال فترات الإعداد والتجهيز للمسابقة في توجيه ومساعدة المتسابقين، فضلاً عن تقديم برامج مثل الإرشاد والمقابلات التجريبية مع طلبة الجامعات.
وأضافت: «نفتخر في (الخليج) بالشراكة المتواصلة مع جمعية إنجاز على مدى سبعة عشر عاماً، والتي شهدت تبني ودعم الكثير من الأفكار والشركات، الأمر الذي ساعد بعضها على أن تصبح جزءاً من عالم الاقتصاد والأعمال في الكويت حالياً».
وأكدت العطار حرص البنك على دعم الشباب كجزء من التزامه بتشجيع وتطوير مهارات العمل الاحترافية لديهم، التي تساعدهم على مواكبة متطلبات سوق العمل التي تشهد متغيرات سريعة للغاية محلياً وعالمياً، وذلك في إطار إستراتيجية بنك الخليج 2025، التي تضع الشباب في بؤرة اهتمامها، ورؤية الكويت 2035 التي تؤكد على أهمية الاستثمار في الشباب.
ونوهت إلى أن الشراكة الناجحة بين «الخليج» و«إنجاز الكويت» أثمرت عن تدريب نحو 26 ألف طالب وطالبة خلال السنة الدراسية 2023/2022، وشملت مختلف المراحل الدراسية، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية، كما تم تدريب حديثي التخرج.
من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويت، ليلى هلال المطيري، إن الأمل معقود على الشركتين المؤهلتين للمنافسة بقوة خلال فعاليات المسابقة الإقليمية، والتي تتسم سنوياً بالمنافسة الشديدة، والأفكار المتميزة، والمشروعات النوعية المبتكرة.
وأشارت المطيري إلى أن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة لجمعية إنجاز، وفي مقدمتها بنك الخليج، هو أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية في تحقيق أهدافها في إعداد جيل جديد من رواد الأعمال، مضيفة: «نتطلع دائماً لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل».
وذكرت أن الشراكة مع «الخليج» هي شراكة فوق العادة، فهي إستراتيجية وممتدة على مدى سنوات طويلة، موضحة أن الجمعية نجحت خلال رحلتها في تدريب أكثر من 120 ألف طالب وطالبة على مختلف البرامج التدريبية، من خلال 3 محاور وهي: الجاهزية للعمل وريادة الأعمال والمعرفة المالية.
يذكر أن برنامج الشركة يدرب طلبة المرحلة الثانوية والجامعات على مهارات ريادة الأعمال، وكيفية الاستعداد لسوق العمل، حيث تتاح لهم الفرصة لإقامة شركة حقيقية وإدارتها، مروراً بكل مراحل التأسيس؛ بداية من وضع خطة العمل، ودراسات الجدوى، وبناء الفريق، وجمع رأس المال، وصولاً إلى ابتكار منتج أو خدمة وبيعها.
وتشمل قائمة البرامج والدورات التدريبية، التي تقدمها «إنجاز الكويت»: «كيف أبدأ» و«ورشة مخيم الابتكار» و«برنامج الشركة» و«ورشة المبتكر الصغير» و«حديث إنجاز» و«مشروع العمر» و«مساري إلى المهنية» و«داتاثون».
رؤية «الخليج»
تتمثل رؤية «الخليج» أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل ضمن بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملاءه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *