TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«فيفا» و«الآسيوي» يدعمان استضافة السعودية لمونديال 2034


أعربت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمها لملف الترشيح الوحيد المُقدّم من السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.
وكان أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد عقدوا اجتماعاً، أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم وبمشاركة رئيس الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، السويسري جياني إنفانتينو أكدوا خلاله دعم ملف المملكة.
وأعرب بن إبراهيم عن تعاطفه الكامل مع العائلات التي فقدت أحباءها خلال المأساة المتواصلة التي خطفت أنظار العالم في فلسطين، معرباً عن أمله في التوصل إلى حل سلمي لتسهيل العودة السريعة لكرة القدم الفلسطينية.
وهنّأ أعضاء الهيئات القضائية (لجنة الانضباط والأخلاق، لجنة أهلية المشاركة، ولجنة الاستئناف) الذين تم انتخابهم للدورة 2023-2027.
من جهته، دعا إنفانتينو كرة القدم الآسيوية للاتحاد قبل كأس العالم 2034.
وحثّ الاتحاد الآسيوي على دعم العرض السعودي، كونه المنافس الرئيسي لاستضافة البطولة العالمية.
وقال: «من الواضح أن رسالتي لكم جميعاً، والتي أكررها هنا، هي أن نكون متحدّين في آسيا من أجل كأس العالم 2034 التي ستوحّد العالم مرة أخرى».
وأضاف: «كما نرى هناك ما يكفي من الانقسام في جميع أنحاء العالم. نحن بحاجة إلى مناسبات لجمع الناس معاً، نحتاج إلى مناسبات لإرسال رسائل الوحدة. نحب أن نقول إن كرة القدم توحد العالم».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *