TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«وربة» في «صندوق النقد» والبنك الدولي يتبادل الرؤى المصرفية… ويوثق علاقاته دولياً



من اليمين: شاهين الغانم ومحمد الشلفان ومي المضف والشيخ أحمد الدعيج ووزير المالية فهد الجارالله والأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي وسفير الكويت بالمغرب عبداللطيف اليحيا وبدر الشلفان

من اليمين: شاهين الغانم ومحمد الشلفان ومي المضف والشيخ أحمد الدعيج ووزير المالية فهد الجارالله والأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي وسفير الكويت بالمغرب عبداللطيف اليحيا وبدر الشلفان

اختتم وفد بنك وربة مشاركته الفاعلة في الاجتماعات والفعاليات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2023، والتي عقدت أخيراً في مراكش بالمملكة المغربية، وبحضور عدد كبير من محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية والتنمية وكبار مسؤولي السياسات المالية من مختلف دول العالم.
وجرى خلال المؤتمر إجراء حزمة من اللقاءات مع مؤسسات مالية عالمية، ومحافظي البنوك المركزية من مختلف دول العالم، وكبار الشخصيات المشاركة لتوثيق العلاقات وتبادل الرؤى والتصورات المتعلقة بالاقتصاد العالمي وفرص نموه وتطوره، والتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق وبذل الجهود لتعزيز هذا التعاون.
وترأس وفد «وربة» نائب رئيس مجلس الإدارة بدر خالد الشلفان بمشاركة عضوي مجلس الإدارة مي مهلهل المضف، ومحمد حامد الشلفان والرئيس التنفيذي شاهين حمد الغانم.
وشارك الوفد في المحاضرات التي ناقشت أبرز وأهم التحديات المالية والاقتصادية التي تشهدها الصناعة المصرفية العالمية حالياً إلى جانب التحولات الاقتصادية العالمية والإقليمية وتأثيرها على قطاع البنوك، ومناقشة فرص تبادل الخبرات وسبل التعاون للتمويل والاستثمار باعتبارها المحرك الرئيسي لتحقيق نمو مستدام، وكذلك دور الهيئات الرقابية في تطوير أعمال وأنشطة المؤسسات المصرفية والمالية.
وجاءت مشاركة «وربة» في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي انطلاقاً من التزامه بترسيخ دوره في الصيرفة الإسلامية، وضرورة وجوده في المؤتمرات العالمية، لمناقشة سبل تعزيز هذا المجال ضمن حرصه على استعراض وتعزيز دور صناعة التمويل الإسلامي ومنتجاتها عالمياً.
ويعتبر تواجد «وربة» في هذه الاجتماعات السنوية لصندوق النقد تقديراً لأهميتها، باعتبارها أبرز تجمع اقتصادي ومالي يضم قادة العمل المصرفي في العالم، ومسؤولين حكوميين بارزين، يتناول القضايا والتطورات الاقتصادية والمالية والمصرفية الإقليمية والدولية، ويناقش محاور مختلفة في مختلف القطاعات والأسواق.
والتقى وفد «وربة» بالعديد من الشخصيات والمسؤولين في مختلف القطاعات، حيث تم بحث سبل التعاون المستقبليّة بين البنك وممثلي هذه الجهات، كما شارك الوفد في حضور حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت بحضور ممثلي البنوك الكويتية والمشاركين على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجلس محافظي البنك الدولي.
ويعتبر «وربة» من البنوك التي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة وجيزة حيث احتلّ مركزاً ريادياً في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، وهو من أكثر البنوك المحلية بعدد المساهمين فيه، وتلك من أبرز المقومات التي تجعل البنك قريب من جميع أفراد المجتمع، إضافة إلى ذلك يعتبر بنك وربة ضمن أكبر 50 بنكاً في الشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية لعام 2023 – تصنيف فوربس الشرق الأوسط.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *