TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

33.5 مليون دينار أرباح «الأهلي المتحد» في 9 أشهر


– أنور المضف: المؤشرات المحققة أكدت قدرة البنك ومتانة مركزه المالي
– نواصل جهودنا بحذر للاستفادة من الفرص التشغيلية المتاحة محلياً
– جهاد الحميضي: توازن بين قدرة الإدارة المالية والإدارة الحكيمة للمخاطرة
– نستند إلى أسس مالية قوية وإستراتيجية واضحة وكفاءات متميزة

أعلن البنك الأهلي المتحد نتائج أعماله خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، حيث بلغت 33.5 مليون دينار بما يزيد عن أرباح الفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغت 30.4 مليون بـ10.1 في المئة. كما حقق البنك إجمالي أرباح تشغيلية بلغت 65.4 مليون.
وبلغ إجمالي الموجودات 4.6 مليار دينار بنهاية الربع الثالث من 2023، مقارنة مع 4.7 مليار تم تسجيلها نهاية ديسمبر 2022، كما بلغ كل من صافي محفظة التمويل وودائع العملاء 3.3 مليار، و3 مليارات على التوالي نهاية سبتمبر 2023، مقارنة بـ3.4 مليار، و3.2 مليار على التوالي نهاية ديسمبر من 2022.
ووحقق البنك عائداً على متوسط حقوق الملكية وعلى الأصول بلغ 9.2 في المئة، 1 في المئة على التوالي بنهاية الربع الثالث وبلغ العائد على السهم 13.3 فلس للسهم (11.9 فلس نهاية سبتمبر 2022).
وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد الدكتور أنور علي المضف «مازالت الأسواق المالية تعاني أثار عدم الاستقرار ورغم ذلك نواصل جهودنا بحذر للاستفادة من فرص البيئة التشغيلية المتاحة في الكويت»
وأضاف «من منطلق المؤشرات المالية التي حققها البنك أكدنا قدرته على متانة مركزه المالي والحفاظ على مستوى ربحية جيد، معتمداً على إستراتيجية متحفظة ونزعة متدنية للمخاطر، إضافة إلى أداء البنك المتوازن واحتفاظه بقدرته على النمو».
وأكد المضف نجاح «الأهلي المتحد» خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 تحقيق نتائج جيدة بفضل إستراتيجية عملنا المرنة والمتوازنة، وما نستند إليه من أسس مالية قوية وإستراتيجية واضحة وتوافر كفاءات مصرفية متميزة، مشيراً إلى التزام البنك بتطبيق قواعد راسخة للحوكمة واستمرار جهوده فى دعم مختلف فئات المجتمع من خلال برنامجه الطموح للمسؤولية المجتمعية.
تحديات الاقتصاد
وفي تعليقها على الأداء المالي للبنك للتسعة أشهر الأولى من 2023، أفادت الرئيس التنفيذي لـ «الأهلي المتحد» جهاد سعود الحميضي باستمرار البنك في الحفاظ على الربحية بالتسعة أشهر الأولي من 2023، رغم كل التحديات التي يواجهها الاقتصاد بشكل عام.
حيث تحقق هذا التوازن من خلال القدرة على الإدارة المالية والإدارة الحكيمة للمخاطرة، والذي يعزز ثقتنا في نموذج أعمالنا وقدرتنا على تحقيق الأهداف الإستراتيجية للبنك.
وأضافت الحميضي«مازلنا نواصل تركيز جهودنا لمواكبة وتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء، ونفخر بتأكيد دورنا الرائد ومكانتنا المرموقة، وقدرتنا على تقديم أفضل العروض والخدمات التي تعتمد على الابتكارات والتقنيات الرقمية المتقدمة بما يحقق أفضل المستويات والخدمات المصرفية للعملاء، كما يواصل البنك جهوده للحفاظ على مكانته في طليعة البنوك المحلية في الكويت من خلال تقديم حلول مالية تمويلية وأوعية إدخارية متميزة».
مبادرات التحول
وأكدت الحميضي أن«الأهلي المتحد»لا يزال يواصل مبادراته للتحول الرقمي في إطار رؤية إستراتيجية لإثراء التجربة الرقمية لعملاء البنك وتلبية كافة احتياجاتهم وتحقيق ما هو أكثر من تطلعاتهم، ومدهم بالحلول والخدمات المصرفية المبتكرة، موضحة أن التحول الرقمي أصبح ضرورة لكافة المؤسسات وهو الخيار الأمثل لتطوير آليات العمل المصرفي.
وأشارت إلى أن«الأهلي المتحد»يواصل مساعيه لتنمية الكفاءات المصرفية وتوفير كل سبل الدعم لموارده البشرية من خلال بيئة عمل جاذبة وقادرة على تطوير الأعمال، كما أكدت الحميضي أن البنك يمضي بخطي متسارعة نحوتحقيق الاستدامة الشاملة.
وأضافت الحميضي«استطاع (الأهلي المتحد) أن يقوم بدور بارز في العمل المجتمعي، وأثبت على مدار سنوات طويلة قدرته على تقديم نموذج يحتذى به في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، ليقدم تجربة رائدة ومتميزة في هذا المجال كما هي إنجازاته الدائمة على مختلف الأصعدة».
جوائز تميز
حصد البنك جوائز عدة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023، حيث توجت مجلة ميد العالمية، ضمن جوائز التميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، جهود وإنجازات الرئيس التنفيذى عضو مجلس الإدارة في البنك الأهلي المتحد، جهاد الحميضي، بمنحها جائزة المصرفي الإسلامي للعام 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقديراً لقيادتها الاستثنائية على مدار مسيرتها المهنية التي استمرت لأكثر من 38 عاماً ودعمها للابتكار التكنولوجي في القطاع المصرفي، وخبراتها المتنوعة، وعضويتها النشطة في العديد من مجالس إدارات المؤسسات.
وتقديراً لجهوده الاستثنائية في حماية عملائه ومكافحة الاحتيال، حصد البنك جائزة التميز في حماية العملاء ومكافحة الاحتيال من«ميد»، ضمن جوائز التميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، استنادا إلى تطبيق التدابيرالأمنية المتقدمة وأنظمة الكشف عن الاحتيال وبروتوكولات حماية العملاء.
كذلك حصد«الأهلي المتحد» جائزة أفضل بنك في التدقيق الشرعي الداخلي في الكويت لعام 2023 من مجلة أنترناشيونال فاينانس العالمية، استناداً إلى كفاءة وفاعلية نظام الرقابة الشرعي، إضافة إلى مساهمة البنك في تعزيز الصيرفة الإسلامية.
وتقديراً لدوره الريادي ومبادراته المختلفة في مجال المسؤولية المجتمعية، حصد البنك الأهلي المتحد جائزة أفضل مبادرات في المسؤولية المجتمعية في الكويت للعام 2023 من مجلة انترناشيونال فاينانس العالمية.
الخدمات التقنية لضمان الجودة والاستمرارية والأمان لجميع العمليات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه، حيث تعد هذه الشهادة معياراً معترفاً به دولياً لإدارة الجودة والذي تم تطويره ونشره من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي.
بيانات وانعكاسات:
4.6 مليار موجودات
65.4 مليون أرباح تشغيلية
3.3 مليار محفظة التمويل
9.2 في المئة عائداً على حقوق الملكية



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *