TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – تكاملٌ رقميٌّ بين مجلس الإمارات للإعلام وجمارك أبوظبي


#تكنولوجيا

تعكس خطوة التكامل الرقمي، التي أعلنها مجلس الإمارات للإعلام مع جمارك أبوظبي، الالتزام الحكومي بتقديم خدمات إعلامية مبتكرة، من خلال توظيف أفضل الحلول التقنية، التي ترفع كفاءة وتنافسية الخدمات والعمليات الحكومية، تماشياً مع «رؤية نحن الإمارات 2031»، ووعد حكومة دولة الإمارات لخدمات المستقبل.

ويهدف التكامل الرقمي، الذي تم الإعلان عنه على هامش فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية»، الذي يقام حالياً في إمارة دبي، إلى تعزيز تكامل الأنظمة الرقمية بين مجلس الإمارات للإعلام وجمارك أبوظبي، لتقديم خدمات متطورة ومؤتمتة، وتسهيل عبور المنتجات الإعلامية المستوردة والمصدرة، بسرعة وكفاءة.

وستسهم الاتفاقية في تسهيل حركة الشحنات والمنتجات الإعلامية عبر منافذ إمارة أبوظبي، وتقليل الوقت اللازم لإنجاز المعاملات من خلال ربط الأنظمة الرقمية ومواءمتها، فضلاً عن توسيع مظلة الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين العام والخاص، وتعزيز أواصر التعاون المؤسسي بشأن تبادل المعلومات والبيانات والخدمات، عبر اعتماد التقنيات الرقمية المرنة، التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات، ورفع كفاءة العمليات التشغيلية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على منظومة العمل عموماً، ويخدم الرؤى الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف «مجلس الإمارات للإعلام»، الذي يتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً له، إلى دعم وتطوير صناعة الإعلام الإماراتية محلياً وعالمياً، وتعزيز الهوية الوطنية، وجذب الاستثمارات الإعلامية المحلية والعالمية.

وكان سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الإمارات للإعلام، قد وجه بالعمل على إعداد استراتيجية شاملة لتطوير قطاع الإعلام في الإمارات، ودعم نمو الصناعات الإبداعية في الدولة، لمواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها القطاع، بهدف تعزيز تنافسيته وإسهامه في المنظومة الاقتصادية، وتوسيع حضوره في المحافل الإقليمية والدولية.

وبحسب الموقع الإلكتروني لمكتب أبوظبي الإعلامي، ترتكز استراتيجية «مجلس الإمارات للإعلام» على ثوابت الدولة، ورؤية القيادة الرشيدة، كون قطاع الإعلام يُعد منظومة تعكس هوية الدولة، ورسائلها الحضارية، وأهدافها التنموية.

ويسعى المجلس إلى تفعيل التشريعات الناظمة لقطاع الإعلام، ومستهدفات البرامج والمبادرات الإعلامية الرامية لتطوير الإعلام، خصوصاً المرتبطة بالكوادر الإعلامية والإبداعية، وتحفيز نجاحاتها وتنمية مهاراتها، للإسهام في تعزيز دورها في إنجاح القطاع الإعلامي، وفق أفضل التوجُّهات الإعلامية العالمية.

ويسعى «مجلس الإمارات للإعلام»، بالتنسيق مع جميع الجهات والأطراف المعنية بقطاع الإعلام، للعمل على دعم منظومة إعلامية وطنية متكاملة وشاملة، تسعى إلى توفير جميع المقومات لإيجاد بيئة للإعلام الهادف، الذي يضطلع بأداء رسالته النبيلة في سرد قصة مسيرة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة، والتعريف بها لدى شرائح أوسع من الجمهور محلياً وإقليمياً ودولياً، فضلاً عن دعم جهود نشر المعرفة، ورفع الوعي في المجتمع، عبر تهيئة الظروف الملائمة لإنتاج محتوى إعلامي، وسرد استراتيجي هادف، يعزز الهوية الوطنية، ويرسخ القيم الإماراتية الأصيلة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *