TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

أحداث غزة تلغي مهرجانات فنية عربية


يعلو صوت الموت في قطاع غزة على صوت الحياة، جرَّاء استمرار القصف الاسرائيلي لليوم الخامس عشر على التوالي، مخلفًا أزمة إنسانية طالت البشر والحجر، ولم يعد أحد هناك بمنأى عن مواجهة الموت.

وما يجري في قطاع غزة، يمتد تأثيره بشكل واسع على العالم العربي، حيث يتابع الناس عن كثب وبشكل مستمر، الأحداث الدامية هناك، وهو الأمر الذي دفع مهرجانات عربية عريقة لتعليق إقامة فعالياتها الفنية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في غزة، ووقوفًا إلى جانبهم.

ويعد “مهرجان أجيال السينمائي” في قطر، أحدث المهرجانات التي قررت إلغاء فعالياته، تعبيرًا عن التضامن مع فلسطين، حيث كان مقررًا انطلاق دورته الحادية عشرة، في الثامن من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ولمدة 8 أيام.

وأعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، منظمة المهرجان، في بيان صحفي، أن “مهرجان أجيال ليس مجرد احتفال سنوي بفنّ سرد القصص، لكنه في جوهره حدث مجتمعي، ركيزته المجتمع، وأقيم من أجل المجتمع، وفي هذه الأوقات العصيبة، نؤكد تضامننا مع مجتمعاتنا في المنطقة، ونشاركهم مشاعر الحزن والأسى جراء الخسائر اليومية الهائلة في الأرواح البريئة. فهذا الوقت ليس للاحتفال، بل وقت العمل والمبادرات الهادفة”.

وأشارت المؤسسة إلى حرصها منذ تأسيسها على الدفاع عن القضايا الإنسانية، ودفاعها عن أصوات المجتمعات الأقل تمثيلاً وحضورًا في جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف تحقيق التوازن في سرديات الأفلام، وأن إبراز القصص الفلسطينية كان أمرًا بالغ الأهمية ضمن رؤيتها كمؤسسة ثقافية، كما أكدت التزامها الراسخ بتعزيز تمثيلهم الحقيقي وتقديم تجاربهم وإنسانيتهم بشكل صادق”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *