TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

حملة واسعة لـ «هيئة الأسواق» للتوعية بجائزة المستثمر الذكي الخليجي


بدأت هيئة أسواق المال منذ أواخر سبتمبر الماضي حملتها التوعوية واسعة النطاق للتوعية بجائزة المسابقة الثانية للمستثمر الخليجي الذكي، والتي سبق لبرنامج التوعية الاستثمارية الخليجي «ملم» الإعلان عن إطلاق نسختها الثانية خلال أغسطس الماضي بعدما أجرى تعديلات مهمة فيها مقارنةً بنسختها الأولى، تتمثل بإضافة مسارٍ رابع لمساراتها الثلاث السابقة، ومضاعفة قيمة جوائزها لنحو 4 أضعاف.
المسابقة الهادفة لتحفيز مواطني ومقيمي دول الخليج لإنتاج موادٍ توعوية تسهم في نشر الثقافة المالية، وتعزيز المفاهيم المالية المطلوبة، كالادخار والاستثمار، والتخطيط المالي، وامتلاك مقومات القرار الاستثماري الرشيد، تضم مسارات الرسم، الفيديو، التصوير الفوتوغرافي، والكتابة، وتستهدف شرائح الأفراد وطلبة الجامعات والمدارس. أما عدد جوائزها فيبلغ 36 جائزة تبلغ قيمتها الإجمالية مليون ريال سعودي، وتمتد فترة المشاركة فيها حتى 12 نوفمبر المقبل.
وسبق لـ«ملم» إطلاق النسخة الأولى من المسابقة خلال الفترة الممتدة بين شهري يونيو ونوفمبر من 2022 قبل إعلان نتائجها في حفلٍ أقيم لهذه الغاية في 31 يناير2023.
وتمتد الحملة التوعوية المكثفة لـ«هيئة الأسواق» للتعريف بهذه المسابقة حتى موعد انتهاء المشاركة فيها مستهدفةً التعريف بها ومساراتها وشروط المشاركة المتاحة لمختلف الفئات المجتمعية من مواطنين ومقيمين. وإضافةً إلى نشر النتاجات التوعوية المعتمدة من قبل «ملم» على حسابات الهيئة بوسائل التواصل الاجتماعي، ضمنت «هيئة الأسواق» حملتها التعريفية بالجائزة فعاليات وأنشطة تتنوع بين تلفزيونية وإذاعية وصحفية، إضافةً إلى رسائل توعوية، وفعاليات جماهيرية مختلفة من خلال ورش العمل التوعوية المنفذة خلال هذه الفترة.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي «ملم» هو برنامج توعوي مشترك بين الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول الخليج، بدأ تنفيذه في نوفمبر 2020 ويستهدف تقديم التوعية المالية والاستثمارية اللازمة للمتعاملين في الأسواق المالية والمهتمين بها من مختلف القطاعات المجتمعية في دول المجلس من خلال مبادراتٍ وفعالياتٍ عدة تمثل المسابقة إحداها.
وحثت «هيئة الأسواق» الجميع على المشاركة في المسابقة باعتبارها منصةً إبداعية متاحة للجميع لعرض أفكارهم ورؤاهم الإبداعية، وفرصةً قيّمة للتعبير عن مواهبهم، خاصةً مع تعدد مساراتها وموضوعاتها وجوائزها القيمة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *