TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الساير» تحصد المركز الأول في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة


– محمد الساير: النجاح يعود لالتزام المجموعة بالمعايير الدولية
– حبيبة المرعشي: الجوائز تتجاوز البرامج التقليدية للتكريم

أعربت مجموعة الساير، الشركة الرائدة في قطاع السيارات، عن فخرها بحصولها على إنجاز استثنائي كفائز أول في الدورة السادسة عشرة المرموقة للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، حيث ساهم التفاني الاستثنائي للمجموعة في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في تحقيقها للمركز الأول بين 41 «بطلاً للاستدامة» متميزاً من جميع أنحاء العالم العربي.
وأُقيم الحفل، المعروف عالمياً بـ«الأوسكار الأخضر للشرق الأوسط»، في الثاني من أكتوبر الجاري في فندق أنانتارا داونتاون في دبي، تحت رعاية سمو الشيخ المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الطيران المدني في رأس الخيمة وعضو المجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة، حيث حصدت مجموعة الساير المركز الأول في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة بدورتها السادسة عشرة عن فئة السيارات. أشاد البرنامج المرموق للجوائز، الذي تنظمه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة (ACSRN)، بالتزام مجموعة الساير المستمر في تحسين الممارسات التي تغطي 4 محاور رئيسية هي الاقتصاد والمجتمع والطبيعة والرفاهية.
وأعرب عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاستدامة في مجموعة الساير، محمد ناصر الساير، عن فخره الكبير بفوز المجموعة على مستوى الشرق الأوسط، مرجعاً هذا النجاح إلى التزام «الساير» بالمعايير الدولية مثل مبادئ العهد العالمي للأمم المتحدة، ومعايير المبادرة العالمية للإبلاغ، ونموذج مؤسسة الجودة الأوروبية، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
ولفت إلى أن المنهجية التكرارية التي تعتمدها مجموعة الساير أثبتت أهميتها في تحسين إستراتيجيات الاستدامة والتصاميم الخاصة بها كل عام، منوهاً إلى أن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة وتقييم لجنة التحكيم لعبا دوراً حاسماً في إثراء المعرفة والكفاءة في ممارسات البيئة والمجتمع والحوكمة في مؤسسة الساير.
من جهتها، أكدت مؤسسة والرئيس التنفيذي لشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، حبيبة المرعشي، خلال حفل الجوائز الراقي، أن الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة تتجاوز البرامج التقليدية للتكريم، إذ تعمل كمنصة ديناميكية تُعزّز التعليم والكفاءة ونشر أفضل الممارسات.
وبيّنت أنه من خلال عرض الأبطال ونماذج القدوة في العالم العربي، تتوافق الجوائز تماماً مع عام الاستدامة في الإمارات في عام 2023، منوهة إلى أن المرحلة الحاسمة تدعو الشركات والأفراد إلى اتخاذ خيارات مستدامة في عملياتهم وحياتهم، وتبني أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بكل إخلاص. وحقّقت الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة مصداقية واحتراماً واعترافاً هائلاً من خلال دمج الأطر الدولية والمبادئ العشر للعهد العالمي للأمم المتحدة، وتحالف المستثمرين العالميين من أجل التنمية المستدامة، وإطار عمل معايير التقرير العالمية، ونموذج التميز في الأعمال، و17 هدفاً للتنمية المستدامة للأمم المتحدة.
وتوجهت مجموعة الساير بخالص الامتنان إلى الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة لتنظيم هذا الحدث الرفيع المستوى في إظهار الجهود التي تبذلها الشركات والمؤسسات بتعزيز تدابير الاستدامة، فيما أكدت المجموعة أنها ستظل ملتزمة بريادة مبادرات الاستدامة وتعزيز التغيير الإيجابي الدائم للجميع، اليوم وفي المستقبل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *