TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

فهد الجوعان: 2.36 مليار دولار تبادلاً تجارياً… بين الكويت والهند


– المؤتمر الكويتي / الهندي لتكنولوجيا المعلومات يعقد اليوم في «الفورسيزنز»

استقبل نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، فهد الجوعان، صباح أمس، ممثلي الرابطة الوطنية للبرمجيات والخدمات الهندية (ناسكوم)، برئاسة المدير الإقليمي بشركة تاتا للخدمات الاستشارية، أجاي سنغ، وبحضور سكرتير أول بالسفارة الهندية لدى الكويت، سميتا باتيل، إضافة إلى المدير العام المساعد بـ«الغرفة»، عماد الزيد.
وأشار الجوعان خلال اللقاء إلى عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مشيداً بالجهود التي يقوم بها الجانب الهندي في إقامة الفعاليات الاقتصادية التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، خصوصاً وأن الهند تعتبر أحد أهم الشركاء التجاريين للكويت بحجم تبادل تجاري بلغت قيمته 2.362 مليار دولار لعام 2021.
ومن جانبه، عبّر سنغ عن امتنانه وشكره لـ«الغرفة» على اهتمامها ودعمها المستمر للجانب الهندي، معرباً عن أمله بالمزيد من التعاون المستقبلي مع «الغرفة» في مجال تقنية المعلومات، لما تمتلكه الهند من إمكانات في هذا القطاع.
ولفت إلى أن قطاع البرمجيات يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في الهند، كما تصدّر الهند الخبرات والكفاءات في هذا المجال لمختلف دول العالم.
وبهذه المناسبة، دعت «الغرفة» قطاع الأعمال الكويتي، وبشكل خاص العاملون في مجال تكنولوجيا المعلومات، وكذلك المهتمون من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في المؤتمر الكويتي – الهندي لتكنولوجيا المعلومات الذي سيعقد في الكويت صباح اليوم في فندق الفورسيزنز، لما يمثله من فرصة سانحة للاطلاع على الخدمات وأنشطة الشركات الهندية وعقد شراكات ثنائية محتملة في قطاع صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتقديم الحلول التكنولوجية في مجالات الخدمات المصرفية والتأمين والخدمات المالية والأمن السيبراني والتصنيع والرعاية الصحية والطاقة والمرافق، إضافة إلى قطاعات التجارة الإلكترونية والتجزئة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *