TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«البورصة» تنظم «التمويل المستدام»… جلسة توعوية احتفاءً بأسبوع المستثمر العالمي


– ناصر السنعوسي: نعتز بشراكتنا الإستراتيجية مع الجمعية في مساعيها لرفع مستوى الثقافة المالية محلياً

نظّمت بورصة الكويت عدداً من الجلسات التوعوية خلال شهر أكتوبر الجاري، ومنها جلسة توعوية بالشراكة مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين وأفرعها في الكويت والبحرين بعنوان التمويل المستدام، يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، وذلك في إطار جهودها لنشر الثقافة المالية في المجتمع الاستثماري واطلاع المشاركين في السوق الكويتي على أحدث التوجهات في أسواق المال العالمية.
ويأتي انعقاد الجلسات التوعوية بالتزامن مع فعاليات أسبوع المستثمر العالمي في نسخته السابعة، وهي مبادرة أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، ويدعمها الاتحاد العالمي للبورصات (WFE)، وتشارك فيها البورصات العالمية وهيئات أسواق المال وشركات إدارة الأصول المالية، في مسعى مشترك لدعم قضايا توعية وحماية المستثمرين.
وبهذه المناسبة، قال رئيس أول إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في بورصة الكويت، ناصر السنعوسي: «تستمر بورصة الكويت بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية في مساعيها إلى تطوير السوق، ورفع مستوى المعرفة والمهارة للمشاركين فيه، وإبقائهم على دراية بأحدث الأدوات والحلول المستخدمة في المجتمع الاستثماري العالمي.
وتعتز البورصة بشراكتها الإستراتيجية مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA)، وتستمر بالتعاون معها للسنة السادسة على التوالي، في مساعيها لرفع مستوى الوعي للثقافة المالية في سوق المال الكويتي من خلال تنظيم ورش توعوية بمواضيع متنوعة، بالإضافة إلى إثراء موقع أكاديمية البورصة بالمحتوى الذي يسهم في تمكين المستثمرين».
وأدارت الجلسة رئيس مجلس إدارة جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، زيبا عسكر، حيث قدمت للمشاركين نظرة عامة حول التمويل المستدام، وحجم السوق، وأمثلة على إصدارات فاعلة في أسواق المال بالمنطقة.
كما استعرضت الجلسة المبادئ التوجيهية الخاصة بالسندات والصكوك المستدامة التي تعد نوعاً من أنواع الدخل الثابت، وركزت على أنواع السندات، والتي تتضمن السندات الخضراء والسندات الاجتماعية. وتطرقت إلى الأهمية المتزايدة للسندات المستدامة في عدد واسع من القطاعات؛ ومنها الطاقة، والبنية التحتية، والنقل، وتقنية المعلومات والاتصالات، والخدمات الأساسية، والأمن الغذائي. كما ناقشت الجلسة تفاصيل التمويل المستدام، بما في ذلك تطبيقاته العملية في المعاملات الاستثمارية.
وأعربت عسكر عن سرورها بالتعاون مع بورصة الكويت، وتبادل الآراء حول أسواق المال المستدامة، خاصة السندات الخضراء والاجتماعية، قائلة: «قدمت هذه الجلسة نظرة عملية شاملة حول التمويل المستدام، وشملت الرؤى الخاصة بالمنطقة وإرشادات مفيدة في ما يخص استثمارات السندات المستدامة. إن تطوير أدوات سوق المال المستدام سيؤسس لمستقبل هذا القطاع، وسيوفر الكثير من فرص العمل، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».
وجاء تنظيم ورش العمل ونشر المحتوى التوعوي عبر موقع أكاديمية البورصة ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي ضمن إستراتيجية بورصة الكويت للاستدامة المؤسسية التي تسعى من خلالها إلى تحقيق أثر إيجابي ومستدام على المجتمعات التي تعمل فيها.
ومن خلال مثل هذه المبادرات، تجتهد البورصة لتمكين جميع المشاركين في السوق من المعرفة المتعمقة بأساليب عمل أسواق المال والأدوات والتقنيات المتنوعة الضرورية لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وتلبية احتياجات المستثمرين بكفاءة وفعالية، وتتناغم هذه الجهود مع الهدفين الرابع والسابع عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وهما التعليم الجيد، وتأسيس الشراكات لتحقيق الأهداف.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *