TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

259.8 مليون دينار إيرادات «stc» في 9 أشهر


– 432 مليوناً موجودات
– 24.4 مليون صافي الأرباح
– 2 في المئة ارتفاعاً بحقوق المساهمين
– 7 في المئة نمواً بالعملاء إلى 2.4 مليون

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، نتائجها لفترة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، مسلطة الضوء على أهم الإنجازات وعلى الأداء المالي والتشغيلي والمساهمات المجتمعية التي قامت بها الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023.
عمليات تشغيلية
وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مزيد الحربي: «تواصل (stc) إنجازاتها من خلال تطبيق إستراتيجيتها المؤسسية وعملية التوسع الإستراتيجي في عملياتها التشغيلية التي قامت بها على مدار الأعوام السابقة، حيث تمكنت من تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023».
وأضاف أن هذه النتائج تعكس حرص الشركة على تعزيز قدراتها الداخلية والتوسع في نموذج أعمالها لتقديم خدمات مميزة من حيث التصميم والكفاءة إلى جانب دفع عملية التحول الرقمي، مرتكزةً بذلك على شبكتها الأكثر تطوراً لتقديم باقة واسعة من الخدمات التي تلبي الاحتياجات المختلفة لقطاعي الأفراد والمؤسسات، إضافة إلى خبرات شركاتها التابعة المختصة بتقديم خدمات الاتصالات الثابتة وتكنولوجيا المعلومات وتزويد قطاع الأعمال بالحلول الشاملة المبتكرة ذات الجودة العالية.
وتابع الحربي: «انطلاقاً من التزامنا الدائم بالتوسع والابتكار وتقديم خدمات من شأنها تعزيز تجربة العملاء وخلق قيمة مضافة للمساهمين، تمكنت (stc) من الحفاظ على مكانتها التنافسية في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت من خلال تطبيق إستراتيجيتها المستقبلية التي تحرص الشركة على تحديثها باستمرار بما يتماشى مع آخر التطورات التي يشهدها القطاع وتمكينها من اقتناص جميع الفرص المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت».
خدمات متكاملة
كما تسعى «stc» دائماً إلى تطوير أعمالها الرقمية بهدف الارتقاء بخدماتها المتكاملة والتي تمكّن الشركة من الحفاظ على حصتها السوقية من خلال تحسين خدماتها وتزويد عملائها بتجربة لا مثيل لها عبر تعزيز قنواتها الرقمية واعتمادها على بنيتها التحتية القوية للوصول إلى مستوى جديد من سرعات استثنائية وتغطية أفضل في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت.
وأضاف الحربي: «حققت (stc) نتائج مالية قوية من خلال تسخير قدراتها التقنية والبشرية لتتماشى مع تطلعات وطموحات عملاء ومساهمي الشركة، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 259.8 مليون دينار خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من 2023 بنمو 4.2 في المئة مقارنةً مع 249.4 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي».
توسع الأعمال
وعزا الحربي هذا النمو إلى توسع أعمال الشركة من خلال تركيزها على الخدمات الرقمية لقطاع الأعمال وتقديم حلول تقنية متكاملة للشركات من جميع القطاعات، ودفع أعمالها إلى مجالات جديدة من النمو والتوسع المستدام عبر سلسلة مبادرات مبتكرة تهدف إلى تعزيز الفعالية التشغيلية وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تتماشى مع متطلبات عملائها، فضلاً عن تعزيز الأعمال من خلال البنية التحتية المتطورة للشركة».
وأضاف الحربي: «أثمرت هذه النتائج عن نمو الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 3.9 في المئة حيث بلغ 63 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 مقارنة مع 60.6 مليون خلال الفترة نفسها من 2022 بدعم من ارتفاع إيرادات الشركة».
ونتيجة ذلك، بلغ صافي أرباح الشركة 24.4 مليون دينار بنمو 0.5 في المئة مقارنةً مع 24.3 مليون خلال الفترة نفسها من 2022، ووصلت قاعدة العملاء لدى «stc» نحو 2.4 مليون عميل نهاية شهر سبتمبر 2023 بنمو 7 في المئة.
ملاءة مالية
وقال الحربي: «بلغ إجمالي موجودات الشركة 432 مليون دينار نهاية سبتمبر 2023، وارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة 2 في المئة ليصل إلى 235.9 مليون نهاية سبتمبر 2023 مقارنةً بـ231.6 مليون دينار في الفترة نفسها من 2022، إضافة إلى ذلك تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط».
وتابع: «تلتزم (stc) بمراجعة وتحديث خططها المالية والتشغيلية بشكل مستمر بهدف تعزيز قدرات الشركة بكفاءة عالية. كما تحرص الشركة من خلال مواكبة أحدث التطورات في قطاع الاتصالات على تكريس جهودها في تقديم مجموعة شاملة من الخدمات بما في ذلك الحلول الصوتية والرقمية وخدمات البيانات بهدف تعزيز الربحية وتحقيق النتائج المالية والتشغيلية المرجوة التي تضمن تحقيق أفضل التدفقات النقدية».
تعزيز الأنشطة
وفي ما يتعلق ببرنامج المسؤولية المجتمعية لـ«stc»، أفاد الحربي: «واصلت الشركة تعزيز أنشطتها المجتمعية المتكاملة والمستدامة من خلال حملات ومبادرات عدة ذات القيمة المضافة والتي لها أثر إيجابي حقيقي على المجتمع المحلي».
وقامت (stc) خلال العام الجاري بتركيز أنشطة المسؤولية المجتمعية بشكل أساسي على مبادرات شبابية عدة، بالتعاون مع جهات حكومية، والجهات ذات النفع العام، ومؤسسات القطاع الخاص، تحت مظلة «وياك» لدعم الشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وأيضاً مبادرة «upgrade» التعليمية.
وعلى صعيد الاستدامة، سلط الحربي الضوء على دور (stc) في تعزيز معايير الاستدامة، ومواصلة الجهود ضمن إستراتيجية الشركة لتعزيز مفهوم الاستدامة المتكاملة. وكجزء من برنامج المسؤولية المجتمعية المتكامل للشركة، مؤكداً مواصلة ذلك من خلال تطبيق إستراتيجيتها على تفعيل شراكات تنموية مستدامة مع القطاع العام والخاص وتعزيز التواصل مع المجتمعات المحلية، إضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي بمفهوم المسؤولية المجتمعية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *