TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

واتساب تختبر ميزة جديدة لزيادة الخصوصية


في تطور جديد، تعمل منصة المراسلة الفورية “واتساب” على اختبار ميزة تسمح للمستخدمين بإخفاء “الدردشات المقفلة” بالكامل من واجهة التطبيق لتعزيز مستوى الخصوصية.

ووفقًا للمعلومات المتاحة في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق، أضاف مطورو “واتساب” خيارات جديدة في إعدادات “الدردشات المقفلة” تسمح للمستخدمين بإخفاء هذه الدردشات من تبويب الدردشات العام. يمكن للمستخدمين أيضًا إعداد رمز سري يمكن استخدامه لإعادة عرض الدردشات المقفلة عبر إدخاله في شريط البحث داخل التطبيق.

يذكر أن “واتساب” أتاحت في وقت سابق من هذا العام ميزة “قفل الدردشات” التي تمكن المستخدمين من قفل دردشات محددة داخل التطبيق، مما يتطلب التحقق من هويتهم قبل الوصول إليها. الآن، تعمل الشركة على تحسين هذه الميزة من خلال إضافة الخيار لإخفاء هذه الدردشات تمامًا واستعادتها باستخدام رمز سري.

كما تعمل هذه الميزة على نقل سجل الدردشات من البريد الوارد إلى مجلد محمي يمكن فتحه فقط بكلمة المرور الخاصة بالجهاز أو بواسطة المقاييس الحيوية مثل بصمة الإصبع. وتخفي الميزة أيضًا محتوى الدردشات من الإشعارات تلقائيًا.

ومن المتوقع أن يتم إتاحة هذه الميزة الجديدة لجميع مستخدمي “واتساب” قريبًا بعد الانتهاء من تطويرها واختبارها في النسخة التجريبية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة لزيادة مستوى الخصوصية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *