TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطني» ينظم ندوة توعوية لذوي الإعاقة السمعية عن المعاملات البنكية


– عماد العبلاني:
– ندعم «ذوي الاحتياجات» باعتباره واجباً وطنياً ومسؤولية اجتماعية
– البنك يوفر فرصاً متكافئة لكافة الشرائح
– «الوطني» أول بنك بالكويت يخصص موظفين في فروعه لتقديم خدماته بالإشارة

انطلاقاً من حرصه على أداء مسؤولياته تجاه كل شرائح المجتمع، والتي يأتي في مقدمتها ذوو الاحتياجات الخاصة، نظم بنك الكويت الوطني ندوة توعوية في المعاملات البنكية وطرق التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم – فرع الفتيات، حيث تُعد هذه الندوة هي الأولى من نوعها في الكويت.
وحضر الندوة 20 عضوة من النادي، بهدف تعزيز الوعي المالي لدى المشاركات وتعريفهم بطرق المعاملات البنكية وأنواعها، والأوراق المطلوبة لإتمام هذه المعاملات، مثل الإجراءات الواجب اتباعها في حال فقدان البطاقة البنكية، أو المعاملة المالية التي يجريها أحد الأقارب نيابة عن ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تتطلب توكيلات معينة، إضافة إلى الخطوات اللازمة لفتح حساب بنكي أو إغلاقه، وكيفية التواصل مع خدمة العملاء، وغيرها من المعاملات البنكية.
وشهدت الندوة حضور مساعد المدير العام في مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية غدير العوضي ومدير إدارة الفروع المحلية علي الملا، بمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك.
وقال مدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني: «نحرص دائما على الالتزام بمسؤوليتنا الاجتماعية من خلال تقديم الدعم لكافة شرائح المجتمع، وفي مقدمتهم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يعمل البنك دائماً على توفير كافة الخدمات التي تناسب احتياجاتهم من خلال التواصل المباشر معهم والتعاون مع المؤسسات المعنية من الجهات الحكومية والمجتمع المدني».
وأضاف العبلاني: «نؤمن في بنك الكويت الوطني إيمانا راسخا بضرورة توفير فرص متكافئة لكافة الشرائح، لذلك نحن فخورون باستضافة هذه الشريحة العزيزة على قلوبنا جميعا لدعم اكتسابها للمعرفة، باعتباره واجباً وطنياً ومسؤولية راسخة».
وأكد أن «الوطني» يؤمن بإمكانات كل فرد في مجتمعنا مع ضرورة تقديم الدعم اللازم لهم لمساعدتهم في التعلم والتطور، مشيراً إلى أن البنك يتبع سياسة خاصة لتوظيف فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة والهيئة العامة للقوى العاملة.
ويعد «الوطني» منذ عام 2009 أول بنك في الشرق الأوسط يستعين بخبراء متخصصين ضمن فريق العمل معتمدين في لغة الإشارة، وكذلك يخصص موظفين في فروعه لتقديم الخدمات بلغة الإشارة للعملاء من ذوي الإعاقة السمعية، وتجهيز هذه الفروع بأحدث الخدمات والمعدات التي تسهل معاملاتهم المصرفية وتلبي احتياجات العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة البصرية والسمعية أو الجسدية.
وتشمل الخدمات التي تقدمها هذه الفروع: «توفير أجهزة «الوطني» للسحب الآلي المزودة بلوحة مفاتيح بريل وسماعات للأذن لمساعدة العملاء ذوي الإعاقة البصرية على سحب الأموال بسهولة وأمان، والطباعة بلغة برايل، وأجهزة السحب الآلي المزودة بتعليمات صوتية، والأجهزة اللوحية (iPad) مع خاصية تحويل الكلام إلى نص مكتوب للعملاء ذوي الإعاقة البصرية، ومدخل خاص لتسهيل حركة الكراسي المتحركة والمتوافر بكل الفروع، ومواقف خاصة، كما يوفر البنك صناديق أمانات يمكن الوصول إليها بسهولة، وبطاقات ائتمانية، وسحباً آلياً، مع صورة شخصية، لسهولة تحديد هوية العميل عند الطلب».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *