TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

كيف تنجز المهام اليومية وسط مشاعر الحزن على أهل غزة؟



شهر كامل من تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة، نرى ونتابع ما يحدث فيها من مجازر، وعزل أبرياء عن الحياة الآدمية، وتدمير كل شيء، تسير أجسدانا إلى دوامنا اليومي، ولكن قلوبنا معلقة بأصوات صراخ الأطفال، وصبر الكبار، ومشاعر حزن تتخطى كل ما نمر به فيؤثر على إنجاز أعمالنا اليومية، وعلى التفاعل مع العائلة والأصدقاء، والميول إلى العزلة.


 


وهذا التقرير يقدم نصائح للتعامل بشكل أفضل في أثناء دوامنا، والحفاظ على مشاعرنا الإيجابية وعلى إنتاجية عملنا، وفقا لما ذكره موقع” psychcentral”:


اعتمد على نظام الدعم


أولا التحدث عن كل مشاعر الألم والحزن إلى أشخاص داعمين، يمتلكون القدرة على الاستماع الجيد، ولا يتجهون إلى التقليل من مشاعر الحزن، وهي بذلك المحاولة الأولى الصحية التي تخفف من عبء مشاعر الحزن.


كتابة مشاعر الحزن


من المهم جدًا التعبير عن مشاعرك، قد يفيدك كتابة المشاعر في مدونات خاصة، أو عبر وسائل الإنترنت، فهذا يساعد في التخفيف من مشاعر الحزن، ولكن بوضع مقدار معين لوقت الكتابة، حتى لا يزيد حزننا أكثر.   


استخدام المنافذ الإبداعية


من الطرق الصحية أيضا استخدام المنافذ الإبداعية كالرسم والموسيقي، واستخدام  الحرف اليدوية كالتطريز والخياطة، وهي طرق وأساليب قوية لمعالجة الحزن، ومفيدة في خلق شيء ابداعي في ذات الوقت، ولكن يجب التأكد من أن هذه الطرق تقلل من مشاعر الحزن ولا تتركك كما كنت.


تغييرات في أنماط الحياة الرئيسية


التغيير في بعض أنماط الحياة يحسن من قدرة التعامل مع الحزن ويوجد أساليب من الممكن الاعتماد عليها حتى يتم تخطي مشاعر الحزن، مثل:  تمارين التأمل، وتمارين التنفس العميق وممارسة النوم الصحي. 


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *