TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: ماهي السيناريوهات المتوقعة لعملية برية إسرائيلية؟


قبل 22 دقيقة

جنود إسرائيليون على حدو غزة

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

جنود إسرائيليون على حدو غزة

قال الجيش الإسرائيلي، إنه بدأ في توسيع عملياته في غزة، وأنها تمضي تدريجياً وفقاً للخطة، رافضا تأكيد موقع القوات البرية الإسرائيلية في القطاع، فيما أشار شهود، الى إن الدبابات وصلت إلى أطراف حي الزيتون بمدينة غزة.

وبحسب ما أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، صباح الإثنين 29 تشرين الأول/ أكتوبر فإن الجيش الإسرائيلي، أعلن توسيع عملياته في غزة، حيث واصل عملياته البرية بالقطاع ليلة الأحد/ الاثنين.

ومع إعلان إسرائيل، عما أسمته بالمرحلة الثانية، من عملياتها ضد حركة حماس في قطاع غزة، مايزال الغموض يحيط بالخطوة القادمة للقوات الإسرائيلية، في وقت نشرت فيه إسرائيل، صورا لدبابات على الساحل الغربي للقطاع، بعد مرور 48 ساعة من إصدار أوامر بالتوسع في عمليات التوغل البري هناك.

من جانبه نفى المكتب الإعلامي لحركة حماس، الإثنين، توغل الجيش الإسرائيلي في الأحياء السكنية في غزة. وأضاف أن “ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك”. وأضاف البيان أنه “لا يوجد حاليا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *