TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطني» يدعم «تمكّن» لتدريب الجامعيين الكويتيين حديثي التخرج


– منال المطر: برنامج استثنائي لتطوير المهارات تمهيداً للانخراط بسوق العمل
– رنا الرشيد: ندعو حديثي التخرج إلى الاستفادة من هذه الفرصة المميزة

يقدّم بنك الكويت الوطني دعمه لبرنامج «تمكّن» لتدريب حملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس والماجستير) من الكويتيين حديثي التخرج وتأهيلهم لدخول سوق العمل، في إطار شراكته الإستراتيجية مع شركة كرييتف كونفيدنس للعام الخامس على التوالي، والتي نتج عنها قرابة 140 متدرباً، دخلوا قطاعات مختلفة في سوق العمل.
ويشارك «الوطني» في البرنامج كراعٍ إستراتيجي، حيث يقدم البرنامج للمتدربين الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة.
وبإمكان الراغبين بالتسجيل زيارة موقع «كرييتف كونفيدنس» (www.creativeconfidence.co) وذلك لغاية 3 ديسمبر 2023. ومن متطلبات إجراءات التسجيل أن يكون المتقدمون من الكويتيين والكويتيات الجامعيين حديثي التخرج، حيث يقومون بتعبئة نموذج تقديم طلب عبر الإنترنت، وإذا كان المتقدم يناسب الشروط المطلوبة، يتم الاتصال به لإجراء مقابلة، وبالتالي تتم عملية اختياره كأحد المشاركين أو المشاركات.
ويستمر البرنامج 10 أسابيع، ابتداء من 12 ديسمبر المقبل ولغاية 22 فبراير 2024، حيث يستضيف «الوطني» المتدربين في مواقع تدريب البنك. ويتطلب البرنامج التزاماً كاملاً من المتدربين فهو بمثابة تجربة وظيفية بدوام كامل.
وقالت رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في «الوطني»، منال المطر: «ملتزمون مع (كرييتف كونفيدنس) للعام الخامس على التوالي في البرنامج لدعم كفاءاتنا الوطنية من الجامعيين حديثي التخرج الذين هم بأمس الحاجة إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية ليتحولوا إلى قوى عاملة»، لافتة إلى أن القيمة المضافة الحقيقية لهذا البرنامج ستنعكس نتائجها مباشرة على سوق العمل باعتباره يوفّر قوى عاملة متمكنة وذات خبرة لخوض غمار الأعمال.
وأضافت أن البرنامج تم إعداده لاستيعاب 30 متدرباً، وتكفل «الوطني» بدعمه انطلاقاً من إيمانه بأهمية تقديم فرص فريدة واستثنائية لكفاءاتنا الوطنية.
وبدورها، قالت رئيس قطاع الإستراتيجية والتطوير في «كرييتف كونفيدنس»، رنا الرشيد: «نفخر بمشاركة (الوطني) في برنامج تمكّن، وندعو الجامعيين حديثي التخرج إلى استغلال هذه الفرصة الاستثنائية التي نقدمها بالتعاون مع أعرق مؤسسة مالية في الكويت، لما لذلك من قيمة تدريبية مضافة سيوفرها للمشاركين».
ولفتت الرشيد إلى أن «تمكّن» يعتبر تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب الذين يحتاج معظمهم إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو في تأسيس أعمالهم الخاصة، وذلك بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرة، حيث تكتسب هذه الفرصة أهميتها باعتبارها جسر عبور إلى قوى عاملة حقيقية.
ويشارك «الوطني» في البرنامج من خلال التدريب وتقديم الأعمال وتحدياتها وصولاً إلى المراحل النهائية، لاسيما وأن برنامج تمكَّن يمثل تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب وفرصة تطوير فريدة قبل البدء بعملهم الأول.
وتعتبر «كرييتف كونفيدنس» شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في الابتكار والإبداع والتعاون، فيما تكمن أهمية توفير هذه الفرصة بأنها تمثل جسر عبور بين المرحلة الدراسية والمرحلة المهنية، لاسيما أنه قد يكون من الصعب العثور على فرص عمل كبيرة للخريجين من دون اكتساب خبرة سوق العمل المطلوبة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *