TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«solutions by stc» تكشف أحدث حلولها الرقمية


– محمد النصف: نسعى باستمرار لتقديم حلول تمهّد الطريق لاقتصاد أكثر اتصالاً ومرونة

كشفت «solutions by stc»، الذراع المتخصصة لشركة الاتصالات الكويتية «stc» في توفير أحدث الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات للشركات، عن حلول رائدة عدة في مجال تمكين التحول الرقمي، وذلك خلال مشاركتها في المنتدى العاشر للحكومة الإلكترونية (EGOV10) الذي أُقيم تحت رعاية وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة.
وباعتبارها الراعي البلاتيني للمنتدى الذي أقيم تحت شعار «مستقبل الحوسبة السحابية في الكويت»، قامت «solutions by stc» بدور أساسي لتعكس تفانيها في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت من خلال رعايتها ومشاركتها في المنتدى على مدار السنوات الماضية.
وشاركت «solutions by stc» في فعاليات افتتاح المنتدى، بحضور ممثل راعي الحفل المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف الدكتور عمّار الحسيني، والرئيس التنفيذي لـ«stc» المهندس مزيد الحربي، والرئيس التنفيذي لـ«solutions by stc» محمد نزار النصف، وعدد من كبار المسؤولين والقياديين من مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص.
وعكس المنتدى الذي انعقد بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وبتنظيم من قبل الملتقى الاتحاد الكويتي للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية وإدارة شركة رازن إفنتس، المرحلة الحاسمة لمستقبل الحوسبة السحابية في الكويت.
وبالنظر إلى المجموعة الواسعة من حلول الحوسبة السحابية التي تقدمها «solutions by stc»، ألقى النصف الكلمة الافتتاحية، مسلطاً الضوء على الدور المهم الذي لعبه المنتدى في تحفيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق الكويتي، فضلاً عن قيمة المعرفة والأفكار التي يتم تبادلها خلال مثل هذه الأحداث.
ومع تطور مجال الحلول السحابية، بما يتماشى مع المعايير الدولية، يمكن للكويت أن تتماشى بقوة مع جودة واتساع الحلول الموجودة في البلدان المتقدمة.
من جهته، قدم مدير عام الأمن السيبراني في «stc»، عيسى السويط، عرضاً تقديمياً في المنتدى بعنوان «الأمن السيبراني في الحوسبة السحابية: حماية الحدود الرقمية»، حيث سعى هذا العرض الشامل إلى تنوير الحضور حول الأهمية الحاسمة لحماية البيانات، وتناول موضوعات تعريف الحوسبة السحابية، وفوائدها، والتحديات المرتبطة بالأمن السيبراني السحابي، وإجراءات ضمان الأمن السيبراني في الحوسبة السحابية، وسبل الامتثال واللوائح ذات الصلة، ودراسات الحالة التوضيحية، والاتجاهات المستقبلية المتوقعة في الأمن السيبراني السحابي.
وخلال المنتدى، كشفت «solutions by stc» عن «مُدار» (Modar)، الحل المتطور للشبكات السحابية المُدارة، والذي تم تصميمه خصيصاً لقطاع الأعمال وتم تطويره بالشراكة مع تقنية «CloudCampus».
ويمثل «مُدار» قفزة كبيرة إلى الأمام، حيث يوفر للصناعات فرصة للخضوع لتحول رقمي سلس. ومن المنتظر أن يستمتع العملاء الذين يتبنون هذا الحل بالاتصال دون انقطاع، والوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة المصممة لتلبية متطلباتهم المتعلقة بالشبكات والأمن. ويتميز الحل أيضاً بعملية إعداد سهلة الاستخدام يدعمه فريق من الخبراء على استعداد لتقديم المساعدة الفنية عن بعد عند الضرورة، ما يضمن تجربة مستخدم سلسة وفعالة.
وبالإضافة إلى ذلك، استعرضت الشركة خدمة الخوادم الافتراضية الخاصة (VPS)، وهي حل تحويلي مصمم لتلبية الاحتياجات المتنوعة للشركات التي تتراوح من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المؤسسات الكبيرة والمنظمات الحكومية.
ويُظهر هذا الحل الرائد المرونة والتحكم، بالتوازي مع تجربة امتلاك سيرفر خاص مع توفير إمكانية التوسع لضبط الموارد بما يتماشى مع نمو الأعمال.
ويمكن الآن للعملاء الذين يستخدمون «VPS» تشغيل مواقع الويب والتطبيقات وقواعد البيانات الخاصة بهم ضمن بيئة آمنة وقابلة للتطوير، والاستمتاع بمساحة وموارد مخصصة على السيرفر.
وعلاوة على ذلك، فهو يمنحهم الاستقلالية لتخصيص البرامج والإعدادات وفقاً لمتطلباتهم الفريدة. وتأتي كل هذه المزايا مع ميزة إضافية تتمثل في انخفاض تكاليف ورسوم الإعداد بشكل كبير، ما يؤدي في النهاية إلى تحرير الموارد الداخلية وتعزيز الكفاءة التشغيلية.
وفي معرض تعليقه على أهمية استضافة مثل هذه المنتديات، قال النصف: «لا غنى عن هذه المنتديات مثل (EGOV10) في صياغة موقع الكويت نحو المستقبل، حيث توافر هذه المنصة الفريدة الفرصة لقادة الفكر والمبتكرين وصناع السياسات للالتقاء وتبادل المعرفة التي لا تقدر بثمن»، مضيفاً:«نفتخر في (solutions by stc) بلعب دور حيوي في هذا النظام البيئي التعاوني، حيث نسعى باستمرار لتقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدة التي لا تلبي المتطلبات الحالية لعملائنا المتنوعين فحسب، بل تمهّد الطريق أيضاً لاقتصاد أكثر اتصالاً ومرونة.
ومن خلال المشاركة النشطة والمساهمة في هذه المناقشات، فإننا نساعد على تشكيل رؤية واضحة ومشرقة لاقتصاد الكويت تكون جاهزة فيه لاغتنام الفرص المتاحة لهذا العصر الرقمي».
واختتم النصف: «بفضل مكانتها كلاعب رئيسي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة وكمركز متكامل لحلول الأعمال، فإن الحلول التي تقدمها (solutions by stc) تتوافق بشكل مباشر مع الأهداف الأساسية التي تهدف الشركة إلى تحقيقها لعملائها».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *