TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

تراجع صادرات الكويت من زيت الوقود


كشفت مجلة «أويل آند غاز ميدل إيست» أن الكويت سجلت خلال شهر أكتوبر تراجعاً في صادراتها من زيت الوقود.
ونقلت المجلة عن مصادر أن الصادرات تراجعت بأكثر من 30 في المئة مقارنة بالشهر الذي سبقه والذي شهد ارتفاعاً قياسياً، موضحة أن التراجع في الصادرات يعود بالدرجة الأولى إلى تحويل المعروض إلى توليد الطاقة في البلاد.
وأفادت بأنه وفقاً لبيانات «كبلر» فإن صادرات الكويت من زيت الوقود تراجعت في أكتوبر إلى 490 ألف طن متري (104 آلاف برميل يومياً) من المستوى القياسي الذي بلغته في سبتمبر وهو 720 ألف طن متري. وجاء ذلك التراجع بسبب تقلص كميات زيت الوقود شديد انخفاض الكبريت (VLSFO) الذي يستخدم وقوداً للسفن ولتوليد الكهرباء.
ولفتت المجلة إلى التأثير الملحوظ لذلك الانخفاض على أسعار الوقود شديد انخفاض الكبريت في السوق الآسيوية، حيث ارتفع سعر سنغافورة المعياري لأعلى مستوى له في 4 أشهر ليصل بنهاية أكتوبر إلى ما يقارب 13 دولاراً للبرميل.
ورغم التطورات، لم تقدم مؤسسة البترول الكويتية تعليقاً رسمياً على الوضع.
وتتوقع شركة الاستشارات (إف جي إي) أن تظل صادرات زيت الوقود شديد انخفاض الكبريت من مصفاة الزور عند مستويات منخفضة مماثلة في نوفمبر مقارنة بشهر أكتوبر مع استمرار تراكم المخزونات محلياً.
وبينما تكافح الكويت لتحويل إمداداتها من زيت الوقود للأغراض المحلية، يراقب سوق زيت الوقود العالمي التطورات عن كثب، ويحرص المحللون على رؤية كيف يمكن أن يؤثر هذا الوضع على الأسعار وديناميكيات السوق في الأشهر المقبلة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *