TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«عقارات الكويت» تقفز بأرباحها 76 في المئة


– إبراهيم الذربان: أداؤنا الإيجابي انعكاس لمحافظنا واستثماراتنا العقارية المتنامية والمتميزة
– طلال البحر: مستمرون في تنمية وتنويع استثماراتنا لنحقق عوائد مجزية لمساهمينا ومستثمرينا

اعتمد مجلس إدارة شركة عقارات الكويت النتائج المالية للشركة عن التسعة أشهر الأولى من عام 2023، والتي أظهرت تحقيق الشركة أرباحاً بلغت 9.9 مليون دينار، مسجلة نمواً بنسبة 76 في المئة مقارنة بـ5.6 مليون دينار حققتها الشركة في الفترة ذاتها من العام 2022، فيما ارتفعت ربحية السهم إلى 10.8 فلس للسهم الواحد مقارنة بـ6.16 فلس للفترة نفسها من العام الماضي.
وزادت الإيرادات التأجيرية بنحو 6 في المئة لتبلغ 21.2 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بـ20.1 مليون في الفترة نفسها من 2022.
وفي الربع الثالث من 2023، حقّقت «عقارات الكويت» صافي أرباح بقيمة 2.3 مليون دينار وبربحية تُعادل 2.48 فلس للسهم الواحد، بزيادة 148 في المئة مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، كما نمت الإيرادات التأجيرية بنسبة 4 في المئة لتصل إلى 6.5 مليون دينار.
وبلغت موجودات الشركة 379.2 مليون دينار بزيادة نسبتها 7 في المئة مقارنة بـ354.5 مليون خلال الربع الثالث من 2022.
وقال رئيس مجلس إدارة «عقارات الكويت»، إبراهيم الذربان: «تواصل (عقارات الكويت) تحقيق نمو إيجابي ومستمر. إن أداءنا السنوي حتى الآن هو انعكاس لمحافظنا واستثماراتنا العقارية المتنامية والمتميزة التي تحقق عوائد وتعزز القيمة لمساهمينا».
ويأتي هذا الأداء نتيجة مواصلة الشركة تنفيذ إستراتيجية استثماراتها العقارية التي ترتكز على تنويع وتوسيع محفظتها المدرة للدخل، بالإضافة إلى استكشاف فرص استثمارية ذات عوائد مغرية في الأسواق الناضجة، وذلك لتخفيف المخاطر.
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة، طلال جاسم البحر: «سعداء بهذه النتائج الإيجابية. في الكويت، وقعت الشركة أخيراً مذكرة تفاهم لشراكة إستراتيجية مع شركة سنام العقارية لإطلاق منتجات عقارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لإدارة محفظة عقارية متنوعة ذات عوائد مجزية تسمح بتوزيع أرباح دورية للمساهمين. كما افتتحت فندق الرقعي تاور، وتعمل الشركة حالياً على تطوير الجزء التجاري المحاذي للفندق. كذلك نحن في المراحل النهائية من استكمال مشروع فندق شاطئ أرابيلا، ومن المتوقع افتتاحه نهاية الربع الأخير من العام الجاري».
وأضاف: «في دبي، عزّز أداء السوق الإماراتي أرباح الشركة والناتجة عن بيع وحدات في مشروع (Th8). ووقّعت الشركة اتفاقيات امتياز مع مجموعة فنادق ومنتجعات (IHG)، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، لافتتاح فندقين جديدين ضمن سلسلة العلامة التجارية فينيت كوليكشن، ليُشكّل الإطلاق والتواجد الأول للعلامة التجارية الجديدة في كل من الكويت والامارات. وتشمل الاتفاقية كلاً من فندق (Th8) من (فينيت كوليكشن) في الإمارات العربية المتحدة، والذي يتألف من 162 غرفة فندقية، وفندق شاطئ أرابيلا فينيت كوليكشن الكويت ويضم 194 غرفة فندقية، وسيتم تشغيل الفندقين من قبل شركة (United Hospitality Management)».
وأفاد البحر: «مستمرون في تطبيق إستراتيجية تنمية وتنويع استثماراتنا العقارية المميزة، لنحقق من خلالها عوائد مجزية وتعظيم القيمة للمساهمين والمستثمرين»، منوهاً إلى أن نتائج هذا الأداء ستظهر في نهاية السنة المالية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *