TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«ميد»: إنجاز 30 في المئة من تصميم «الدرّة» الأولي


نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إن شركة تكنيب إنرجي الفرنسية انتهت من مراجعة أعمال التصاميم الهندسية الأولية (feed) لمشروع تطوير حقل غاز الدرة بنسبة 30 في المئة.
وأضافت أن التحقق من عملية التصميم (feed) ومراجعتها من «تكنيب إنرجي» يمنحها ميزة للفوز بعقد الهندسة والمشتريات والبناء للمشروع.
وذكر أحد المصادر: «سيتم تسريع هذا المشروع. ونظراً إلى أن شركة تكنيب على دراية تامة بتفاصيل هذا المشروع، فهي في مركز مؤهل عندما يتعلق الأمر بمنح العقد الرئيسي واحتمال تنفيذ هذا المشروع بسرعة».
وتطرقت «ميد» إلى التعاون بين الجانبين الكويتي والسعودي لتطوير الحقل البحري الذي تم اكتشافه في الأصل عام 1965.
وقالت إنّ التصميم الهندسي الأولي الأصلي لمشروع تطوير الحقل بدأ منذ أكثر من عقد من الزمن، وكان لابد من تحديثه بسبب التغيرات التي طرأت على التكنولوجيا قبل أن يتمكن المشروع من الوصول إلى قرار الاستثمار النهائي. لكن النزاعات الإقليمية أدت إلى تأخير تطوير الحقل.
ونقلت «ميد» عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف السعود الصباح، قوله: «السعودية والكويت تتوقعان إنتاج نحو مليار قدم مكعب قياسي من الغاز يوميا من حقل الدرة، وقد اتفقتا على تقسيم الغاز من الحقل بالتساوي في ما بينهما».
وأُعلن في سبتمبر أن أرامكو السعودية و«مؤسسة البترول» اختارتا شركة تكنيب إنرجي كمقاول لعقد تنفيذ أعمال التصميم الهندسي الأولي في مشروع تطوير الحقل، وفي 11 ديسمبر من العام الماضي، وقعت السعودية والكويت مذكرة تفاهم لتطوير حقل الدرة للغاز بشكل مشترك.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *