TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الحمّاد: توظيف الكوادر الوطنية ركيزة «بوبيان» الأساسية لتحقيق رؤيته وتطلعاته


اختتم بنك بوبيان مشاركته بعدد من ورش العمل والحلقات النقاشية ضمن رعايته للمجموعة الـ11 من برنامج «تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي» في إطار مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وتحت إشراف معهد الدراسات المصرفية.
وأفاد البنك بأن مشاركته تأتي تأكيداً لخطوات «بوبيان» الراسخة في إطار إستراتيجية انتقاء وجذب أفضل الكوادر الوطنية الشابة من حديثي التخرج.
وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية عادل الحماد: «يُسعدنا أن يكون (بوبيان) جزءاً داعماً لبرنامج تأهيل كوادرنا البشرية من حديثي التخرج الأمر الذي يعكس التزامنا بمسؤوليتنا الاجتماعية لتحفيز حديثي التخرج وأن نكون الداعم الأول لهم من خلال تبنّي أفضل السُبل لصقل مهاراتهم وقدراتهم وضمان تطور ونجاح مسارهم الوظيفي».
وأضاف الحمّاد أن مشاركة «بوبيان» من خلال حلقات نقاشية عدة تأتي تعزيزاً لركائز الاستدامة الداعمة لحديثي التخرج لتشجيعهم على العمل والاستمرارية في القطاع المصرفي، مشيراً إلى أن «بوبيان» يُعد من أكبر مؤسسات القطاع الخاص عامة، والبنوك خاصة، توظيفاً للكوادر الوطنية الشابة والتي يُنظر إليها في البنك كركيزة أساسية لتحقيق رؤية وتطلعات العمل المصرفي في «بوبيان» على المدى البعيد.
وأوضح الحمّاد أن الحلقات النقاشية تمت من قبل قياديين من مختلف الإدارات في «بوبيان» من منطلق مشاركة خبراتنا وتجاربنا المتعلقة بأبرز الممارسات الرائدة في التحوّل الرقمي والذكاء الاصطناعي والقيادة التي سيستفيد منها حديثو التخرج بالتأكيد في مواضع مهمة عدة مطروحة حالياً على ساحة العمل المصرفي.
وأكد الحمّاد حرص «بوبيان» المتنامي على كيفية إفادة موظفيه من تنمية وتطوير قدراتهم الفنية والقيادية على المستوى الشخصي، والتي بدورها ستقوم بالمساعدة على تطوير قدرات فرق العمل ومن ثم البنك على نطاق أوسع وتزويدهم بالأدوات والمناهج والشهادات العلمية التي تؤثر على تطوير أداء وابتكار وثقافة منظماتهم.
سبل التطوير
وشارك في الجلسة الأولى مدير أول تطوير المنتجات الرقمية عبدالعزيز الوزان، وتم خلالها مناقشة الرقمنة وسبل تطورها وتأثيرها في الصناعة المصرفية بالإضافة إلى رحلة نجاح «بوبيان» في التحوّل الرقمي وكيفية بناء قاعدة قوية من الحلول والبرامج المتطورة بما يسهم في تعزيز صناعة الصيرفة المالية الإسلامية الرقمية على مستوى العالم.
كما استعرضت الجلسة أهم ما انفرد بتقديمه «بوبيان» من خدمات وحلول رقمية عبر تطبيقه للهواتف الذكية والاستفادة منها لتقديم تجربة رقمية استثنائية للعملاء مثل فتح حساب أو فتح وديعة ثابتة إضافة إلى تحدي الفلس والمساعد الرقمي «مساعد».
الذكاء الاصطناعي
وناقشت الجلسة الثانية بمشاركة مطور الذكاء الاصطناعي في مجموعة الخدمات الرقمية محمد العلي، تاريخ الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منه في القطاع المصرفي للكشف عن أحدث طرق الاحتيال وأنشطة مكافحة غسيل الأموال تنفيذاً لإستراتيجية مواجهة التحديات والمتغيرات المتسارعة وأيضاً كيفية تطوير روبوت يساعد في إنهاء الأعمال الروتينية اليومية للمساعدة على تجنب الأخطاء البشرية وأيضاً لتوفير الوقت للموظفين لتقديم حلول تعتمد على الابتكار والإبداع.
مفاتيح النجاح
وشارك في الجلسة الثالثة المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية عبدالعزيز الرومي مع معهد لندن للدراسات المصرفية والمالية وتناولت مناقشة مفاتيح النجاح المهني في القطاع المصرفي وتقديم بعض النصائح المهنية لحديثي التخرج والمنضمين الجدد الذين سيبدأون حياتهم المهنية في القطاع المصرفي ولتعريفهم على كيفية التغلب على التحديات المهنية التي سيواجهونها وسبل تطوير مهاراتهم بشكل دائم ومستمر كمفتاح أساسي من مفاتيح النجاح والتطور الوظيفي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *