TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

أحمد الثنيان يشارك في اجتماع رؤساء التقاعد المدني و«التأمينات» بالخليج


– 15412 مواطناً مستفيداً من مدّ الحماية التأمينية خليجياً

حضر مسؤولو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاجتماع الثاني والعشرين لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي تستضيفه سلطنة عُمان على مدار يومين.
وأكد الاجتماع العلاقات الوثيقة التي تربط الدول الأعضاء بعضها ببعض، وعزز العمل المشترك والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية بهدف تطويرها والارتقاء بها لما يخدم مواطني الخليج.
وفي كلمة له خلال الاجتماع، قدّم المدير العام للمؤسسة بالتكليف أحمد الثنيان مجموعة مبادرات، جاء ضمنها اقتراح بتخصيص أسبوع توعويٍّ مركّز في كل عام بعنوان «الأسبوع الخليجي لمدّ الحماية التأمينية» أسوةً بأسبوع المرور الخليجي، إذ ستقيم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حملةً توعويةً تخصّ مدّ الحماية التأمينية في 2024.
وكان من أهم ما جاء في جدول بنود الاجتماع المكوّن من أحدَ عشرَ بنداً تحديثُ النظام الموحد لمدّ الحماية التأمينية ودراسةُ المقارنة لأنظمة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، جنباً إلى استهداف العاملين غير المسجلين بالنظام الموحد.
يذكر أن عدد المستفيدين من نظام مدّ الحماية التأمينية من مواطني دول الخليج القائمين على رأس عملهم في الكويت قد بلغ 15412 مواطناً، في حين بلغ عدد الكويتيين المؤمّن عليهم والقائمين على رأس عملهم في دول مجلس التعاون 373 كويتيّاً بعد الاشتراك الإلزامي في التأمين المنصوص عليه في قانون مدّ الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *