TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

العبلاني: تطوير القيادات ركيزة بإستراتيجية «الوطني» لتنمية رأس المال البشري


نظّم بنك الكويت الوطني برنامجاً تدريبياً مكثفاً لتطوير القيادات في جميع إدارات البنك بالتعاون مع كلية إنسياد «INSEAD» لإدارة الأعمال، والتي تعدّ واحدة من أكبر كليات إدارة الأعمال في العالم.
وحضر حفل تدشين البرنامج الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي لـ«الوطني – الكويت» سليمان المرزوق، والرئيس التنفيذي لإدارة الثروات للمجموعة فيصل الحمد، والرئيس التنفيذي للخدمات الشخصية والرقمية للمجموعة محمد العثمان، ورئيس العمليات وتقنية المعلومات للمجموعة محمد الخرافي، ومديرعام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي.
وذكر البنك أن البرنامج يتناول قيادة التحول الرقمي ويركز على العملاء يسهم في مساعدة المديرين على تحسين مهاراتهم بالقيادة وتنفيذ الإستراتيجيات بما يؤهلهم لمواكبة التطورات المتلاحقة في الصناعة المصرفية.
وأوضح أن هذه المرحلة الأولى من البرنامج لهذا العام، والتي أقيمت على مدار يومي 6 و7 نوفمبر الجاري تحت عنوان «القطاع المصرفي سريع التغير» لتسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه الصناعة المصرفية مع التطور الرقمي المتسارع، والمهارات اللازمة لإدارة التغيير وتطوير وتعزيز المهارات القيادية.
وقال مدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني: «يعتبر البرنامج جزءاً مهماً من إستراتيجية البنك المستمرة في تنمية رأس المال البشري وضمان الجاهزية للتغيرات السريعة التي تشهدها الصناعة المصرفية».
وأضاف: «نؤمن في (الوطني) إيماناً راسخاً بأن تطوير القيادات يضمن استمرار نمو أعمال البنك في المستقبل على جميع الأصعدة، لذلك فإن مبادرات التدريب والتطوير تتبوأ مكانة مهمة في صميم خططه الإستراتيجية».
وأضاف العبلاني «لطالما كان تطوير المديرين محور التركيز الرئيس حيث يعزز نموذج التدريب الذي ينتهجه البنك من القدرة على القيادة انطلاقاً من الرؤية المتسقة لكيفية فهمنا للقيادة وما نتوقعه من القياديين، كما أنه يعكس الاحتياجات الفريدة من القياديين ويدعمه بحث علمي دقيق لتحديد المعرفة والمهارات التي تشكل جوهر القيادة الفعالة والشاملة لتلبية احتياجات الموظفين التدريبية».
من جانبه، قال أستاذ مشارك أول في كلية «إنسياد» مدير برنامج «قيادة التحول الرقمي الذي يركز على العملاء» يورج نيسينج: «أتطلع بشدة إلى البرنامج مع المسؤولين التنفيذيين من (الوطني) لمناقشة الإستراتيجية الرقمية في عصر الاضطراب. لا تقتصر الإستراتيجية الرقمية على التكيف مع المستقبل فحسب، بل يتعلق الأمر بتشكيلها فكرة مبتكرة واحدة في كل مرة لخلق الفرص التي تدفع النجاح المستدام».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *