TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

بدر الخرافي: «زين السعودية» تحقّق أعلى إيرادات فصلية… في تاريخها


– 234 في المئة قفزة بالأرباح الفصلية إلى 76 مليون دولار
– «زين السعودية» تواصل النمو بالخدمات الرقمية وحلول الأعمال والجيل الخامس
– مؤشرات نمو العمليات تُبرز متانة الإستراتيجية تشغيلياً ومالياً
– «زين السعودية» تسهم بمسيرة التحوّل الرقمي الشامل وفقاً لرؤية المملكة 2030
– النتائج الفصلية عكست 139 مليون ريال من مكاسب بيع البنية التحتية للأبراج

سجّلت شركة «زين السعودية» إيرادات قياسية عن فترة الربع الثالث من السنة المالية الحالية، إذ تخطت الإيرادات الفصلية 2.5 مليار ريال (673 مليون دولار) بنسبة نمو بلغت 10 في المئة مقارنةً بإيرادات الربع الثالث من العام الماضي.
وأعلنت الشركة أن أرباحها الفصلية قفزت بنسبة 234 في المئة لتصل إلى نحو 285 مليون ريال (76 مليون دولار)، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مبينة أن هذه النتائج الفصلية عكست المكاسب المحققة من صفقة بيع البنية التحتية للأبراج عن هذه الفترة، التي بلغت 139 مليون ريال (37 مليون دولار) خلال الربع الثالث من 2023، كجزء من إجمالي الأثر المالي للصفقة الذي توقعت الشركة أن يبلغ 1.1 مليار ريال (293 مليون دولار) على امتداد مرحلة نقل ملكية الأبراج البالغة 18 شهراً.
وكشفت «زين السعودية» أن النتائج المالية القوية تعكس خطط نمو عملياتها، وتحديداً في قطاع الأعمال الذي شهد إقبالاً عالياً على الخدمات والحلول التي يقدمها في مجالات الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى النمو في إيرادات حلول وخدمات الجيل الخامس (5G)، إذ تسجل الشركة نمواً تصاعدياً في خدمات الأفراد، وارتفاعاً في الطلب على خدمات منصة «ياقوت» الرقمية، وحلول التمويل المصغر لشركة «تمام للتمويل» ذراع «زين السعودية» في قطاع التكنولوجيا المالية.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة «زين» ونائب رئيس مجلس إدارة «زين السعودية»، بدر ناصر الخرافي: «أظهرت النتائج المالية القوية التي تحققها (زين السعودية) استمرار عملياتها في تحقيق نتائج قياسية على مستوى الإيرادات، إذ حققت الشركة أعلى إيرادات فصلية منذ تاريخ تأسيسها».
وأوضح الخرافي أن «مؤشرات النمو لعمليات الشركة تُبرز متانة الإستراتيجية التشغيلية والمالية، التي ترتكز إلى الفرص التي تقدمها مجالات الابتكار والاستثمارات الموجهة نحو تعظيم الأثر التقني والاقتصادي والاجتماعي، بشكل يعزز منظومة الشركة المتكاملة لخدمات الجيل الخامس (5G)، خصوصا في حلول وخدمات الـ B2B ( قطاع الأعمال)».
وبين الخرافي أن «(زين السعودية) تحرص على تطبيق الكفاءة التشغيلية والمالية، وتحقيق استدامة الابتكار والأثر الإيجابي الذي تحققه في المملكة لعملائها وشركائها كافة، إذ تحرص (زين) دوماً على أن تكون من المؤسسات التي تساهم بشكل حقيقي في مسيرة التحوّل الرقمي الشامل وفقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030».
وأشار إلى أن عمليات الشركة تواكب وتيرة الأعمال وفرص النمو المتزايدة على الخدمات والحلول الرقمية للأفراد وقطاع الأعمال، عن طريق دمج الابتكار بالاستدامة والاستثمار لتقديم أفضل التجارب الرقمية في قطاعات الاتصالات والتقنية المالية والترفيه الرقمي والحوسبة السحابية».
وتواصل «زين السعودية» تعزيز المكتسبات الرقمية على مستوى المملكة، وأبرزها السبق التقني الذي حقّقته بتدشين أول شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم بالشراكة مع شركة البحر الأحمر الدولية؛ كما تواصل الشركة أيضاً تعزيز مساهماتها في توطين القطاع، من خلال عدد من الشراكات والتحالفات الإستراتيجية، وأبرزها شراكتها مع شركة الروّاد للأنظمة، الرائدة والمتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع الدوائر الإلكترونية، بهدف توطين المنتجات والخبرات المتخصصة في مجال إنترنت الأشياء.
تصنيف (A) في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات
لفتت «زين السعودية» إلى أنَّه تمت ترقية تصنيفها إلى (A)، ضمن مؤشر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (MSCI ESG Index)، موضحة أن هذه الترقية تعكس أهمية المبادرات والبرامج التي نفّذتها «زين السعودية» في إطار الحفاظ على البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة الفعّالة لعملياتها التشغيلية والمالية والإدارية.
وذكرت أنها تحرص أيضاً على تعميم هذه الثقافة، من خلال مؤشرات أداء واضحة ضمن إداراتها وأقسامها كافة، وعلى جميع المستويات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *