TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«برقان» يرعى ورش عمل لدار الآثار الإسلامية


،

لفت بنك برقان إلى رعايته لعدد من ورش العمل في الموسم الثقافي الثامن والعشرين لدار الآثار الإسلامية، والذي يتضمّن أنشطة حيوية متنوعة للجمهور، في الفترة ما بين أكتوبر 2023 ومارس 2024، ليواصل البنك بذلك دعمه للثقافة والفنون في الكويت.
وتأتي هذه المبادرة كجزء من إستراتيجية «برقان» الشاملة للمسؤولية الاجتماعية والتزامه المستمر بالتنمية الثقافية وتحقيق التغيير الإيجابي لأفراد المجتمع كافة.
وفي معرض تعليقها على هذه الرعاية، قالت نائب المدير العام – التسويق والاتصالات في البنك، خلود الفيلي: «من دواعي فخرنا وسعادتنا تقديم الدعم لدار الآثار الإسلامية من أجل تعزيز جهودها الرامية إلى تطوير المشهد الفني والثقافي في الكويت. وفي كل موسم جديد، تثبت الدار قدرتها على الإبداع والتنويع وتمكين مختلف شرائح المجتمع من المشاركة في أنشطة خاصة بالتراث الكويتي الغني بأصالته، وهذا ما يدفعنا بشكل دائم إلى التوسّع بشراكتنا معهم وتجديد دعمنا لهم».
وأضافت: «كجزء من برنامج (برقان) الشامل للمسؤولية الاجتماعية، نؤكّد التزامنا بدعم جميع الفعاليات الثقافية والمبادرات التي تهدف إلى إثراء التجربة الفنية والثقافية لمختلف شرائح المجتمع».
وخلال الموسم الثقافي الثامن والعشرين لدار الآثار الإسلامية، سيقدّم «برقان» رعايته لمجموعة من ورش العمل هذا العام والعام المقبل. وتشمل الورش في 2023: «تأملات في سورة من سور القرآن» مع الدكتور علي اليعقوب وذلك في الفترة من 14 ولغاية 16 نوفمبر، وورشة عمل «فن الخط العربي» مع الأستاذ جاسم معراج، بين 12 و14 ديسمبر. بينما تتضمن الورش في 2024: «مهارات القراءة السريعة والخريطة الذهنية» مع الأستاذة ماريا شكري، بين 15 و17 فبراير، و«تاريخ المماليك» مع بيثاني ووكر، بين 2 و4 مارس.
وتجدر الإشارة إلى أن «برقان» ملتزم بالحفاظ على التراث الكويتي الغني والثقافة الأصيلة من خلال إطلاق ودعم المبادرات المتنوّعة، وعلى رأسها «سدرة برقان»، التي تستمدّ إلهامها ومعناها من شجرة السدر التي ترمز إلى الثقافة الكويتية، وتجسّد قوّة الكفاءات الوطنية التي تسهم في رفع اسم الكويت في المحافل العالمية المختلفة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *