TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«زين» تساهم في الحملة المُتنقلة التاسعة لتنظيف الشواطئ


أفادت «زين» بمُساهمتها في الحملة المُتنقلة التاسعة لتنظيف الشواطئ، والتي تستهدف أطفال المدارس من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، ويُنظّمها فريق الغوص الكويتي أسبوعياً بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب.
وشاركت «زين» في المؤتمر الصحافي للإعلان عن انطلاق الحملة الذي عُقد في أكاديمية العمل التطوعي بمركز شباب الشامية، بحضور الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين الكويت» وليد الخشتي، ورئيس فريق الغوص الكويتي وليد الفاضل، ومدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة العامة للشباب وليد الأنصاري.
ولفتت الشركة إلى أنها حرصت على المُشاركة في الحملة التي انطلقت في ساحل الصليبخات بمشاركة إحدى المدارس الابتدائية للبنات، بحيث تم تعريف الطالبات على فريق الغوص الكويتي ورسالته وأهدافه وإنجازاته عبر عرضٍ مرئي، ثم شرح خطة العمل لتنظيف الساحل، وتم بعدها رفع المُخلّفات والمُهملات بإشراف مُعلّمات المدرسة وأعضاء فريق الغوص وبتواجد فريق «زين».
وذكرت أن هذه الحملة تستمر أسبوعياً بمُشاركة المئات من أطفال المدارس من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وتهدف إلى غرس قيمة التطوع في نفوسهم منذ الصغر وإشراكهم في حماية بيئة الكويت، وتشمل عدداً من السواحل والشواطئ الرئيسية في البلاد، ويُشارك فيها العديد من الشركات وجمعيات النفع العام والجهات الحكومية.
وأوضحت أن هذه المُبادرة أتت تحت مظلّة الشراكة الإستراتيجية بين «زين» وفريق الغوص الكويتي، والتي تستمر هذا العام لأكثر من 25 عاماً، وشهدت أخيراً إهداء «قارب زين» الجديد والمُجهّز بكامل المعدّات والأدوات لتنفيذ العمليات والمهام البحرية، وهو القارب الرابع الذي تُهديه «زين» لفريق الغوص على مدار شراكتهما منذ العام 1997.
وأشارت إلى أن قارب «زين» يُسهم بدعم الجهود التطوعية الكبيرة التي يبذلها الفريق في حماية البيئة البحرية الكويتية، وتم عبرها إنجاز المئات من العمليات والمهام المُختلفة، ورفع آلاف الأطنان من المُخلّفات الضارة، وحماية عشرات الآلاف من الكائنات البحرية.
ونوهت إلى أنه يتم استخدام القارب في تثبيت وصيانة المرابط البحرية حول المناطق التي تحتوي على الشعاب المرجانية، ورفع شباك الصيد والمخلّفات والأنقاض والقطع البحرية، وإنقاذ وحماية الأسماك والكائنات البحرية، وحماية القيعان والممرات الملاحية والسواحل من التلوث، ورصد حالة الشعاب المرجانية، وحماية البيئة الساحلية وإعادة تأهيلها، وتوثيق البيئة البحرية الكويتية، وغيرها الكثير من الجهود التطوعية.
وأفادت بأن «زين» تنظر إلى القضية البيئية بعين الأهمية لما لها من أثرٍ كبيرٍ على حياة الجميع، حيث تسعى رسالة الشركة الاجتماعية إلى تعزيز الوعي البيئي وتعزيز الإدراك بأهمية دور كُل فرد في حماية البيئة، وتقليل الاستهلاك، وتطبيق الترشيد وإعادة التدوير وغيرها من الممارسات المُستدامة التي تُسهم في الحد من آثار تغير المناخ وحماية البيئتين البرية والبحرية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *