TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الأهلي الكويتي – مصر» يصعد بأرباحه 84 في المئة


– علي معرفي: النتائج تعكس صلابة المركز المالي للبنك
– مستمرون بتحقيق الشمول المالي وبالتوسع الجغرافي والتحول الرقمي
– خالد السلاوي: نمتلك إستراتيجية مرنة تمكّننا من اقتناص الفرص
– «الأهلي الكويتي . مصر» أحد أسرع البنوك نمواً في مصر

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر، أحد أسرع البنوك نمواً في السوق المصرفي المصري، عن تحقيق نتائج بارزة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في صافي الأرباح بنسبة 84 في المئة لتصل إلى 2.32 مليار جنيه مصري في نهاية سبتمبر 2023 مقارنة بـ1.26 مليار للفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ صافي الدخل من العائد 2.86 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ 1.96 مليار بزيادة قدرها 45.9 في المئة عن الفترة نفسها من عام 2022.
وشهد إجمالي أصول البنك ارتفاعاً بـ19.6 في المئة ليصل إلى 90.4 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2023 مقارنة بـ75.6 مليار في ديسمبر 2022، فيما ارتفع إجمالي ودائع العملاء 11.5 في المئة ليصل إلى 73.78 مليار جنيه مقارنة بـ66.15 مليار في نهاية 2022، كما زاد إجمالي محفظة القروض بنسبة 28.6 في المئة ليبلغ 45.8 مليار جنيه مقارنة بـ35.61 مليار في نهاية العام الماضي.
أداء قوي
وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس إدارة «الأهلي الكويتي – مصر» علي معرفي عن اعتزازه بالنتائج المالية المتميزة التي حققها البنك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، والتي تعكس قوة أدائه المالي داخل السوق المصرفي المصري.
وقال معرفي: «النتائج تعكس صلابة المركز المالي للبنك، إذ فاقت مؤشراته خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري كل توقعات المجموعة منذ دخول السوق المصري»، معبراً عن تفاؤله بحدوث تطورات إيجابية خلال الفترة المقبلة في ظل الإجراءات المتنوعة التي تتخذها الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لتعزيز النمو الاقتصادي في جمهورية مصر العربية.
وأضاف أن النجاح المتواصل لـ«الأهلي الكويتي – مصر» يدفعه دائماً للاستمرار في تطبيق الخطط التنموية التي ينتهجها، موضحاً أن البنك نجح بتنفيذ إستراتيجيته الطموحة والتي تضمنت دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق الشمول المالي، والاستمرار بالتوسع الجغرافي والتحول الرقمي، بالإضافة إلى التركيز على التمويل المستدام بما يتماشى مع توجيهات البنك المركزي المصري ورؤية مصر 2030 للتنمية الشاملة.
وأكد معرفي أن البنك حريص على مواكبة التطورات في القطاع المصرفي، وطرح المزيد من الخدمات والحلول المصرفية التي تلبي احتياجات جميع فئات العملاء داخل السوق المصري، لافتاً إلى أنه يهدف إلى تعزيز حصصه السوقية على صعيد العملاء الأفراد والشركات، بما يسهم في تعزيز مكانته التنافسية في جمهورية مصر العربية.
وبين أن «الأهلي الكويتي – مصر» نجح بنيل جائزة أسرع البنوك نمواً في مصر من قبل مجلة «International Business» تقديراً للإنجازات والنمو الذي يشهده منذ استحواذ مجموعة البنك الأهلي الكويتي على بنك بيريوس في مصر عام 2015، مشيداً بالدعم المتواصل الذي يحصل عليه «الأهلي الكويتي – مصر» من قبل جميع الجهات الرقابية، وعلى رأسها البنك المركزي المصري، ومنوهاً إلى حرص البنك على تلبية جميع المتطلبات التي تهدف للارتقاء بنجاح القطاع المصرفي في جمهورية مصر العربية.
نجاح الرؤية
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، خالد السلاوي: «تظهر النتائج المالية نجاح رؤيتنا على مدى 8 سنوات ليصبح البنك واحداً من أسرع البنوك نمواً في السوق المصرفي المصري، بحيث يمتلك إستراتيجية مرنة تمكّنه من اقتناص الفرص، وترسيخ المفهوم الشامل للخدمات والمنتجات المصرفية».
وذكر أن البنك يلتزم بخطته لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لدفع عجلة النمو الاقتصادي على الرغم من التحديات والصعوبات التي مرّ بها الاقتصاد المحلي والعالمي. وأفاد السلاوي بأن البنك تمكّن خلال العام الجاري من زيادة حجم المحفظة الائتمانية لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 25 في المئة من إجمالي محفظة قروضه في سبتمبر 2023، تماشياً مع توجيهات البنك المركزي المصري.
وأضاف أن البنك يسعى دائماً لتحقيق أهدافه التوسعية في مختلف المجالات، من خلال تضافر جهود جميع الموظفين وفريق القيادة العليا، لافتاً إلى امتلاك «الأهلي الكويتي – مصر» سجلاً مليئاً بالإنجازات على مستوى الإيرادات والربحية خلال السنوات الماضية.
وأكد أن البنك يواصل تطوير إستراتيجيته بما يساعده على نيل ثقة العملاء في قطاعي الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات، ويحرص على عقد العديد من الشراكات التي تسهم بتلبية احتياجاتهم على جميع المستويات.
خطوات مدروسة
ويخطو «الأهلي الكويتي – مصر» خطوات مدروسة في تطبيق خططه للتحول الرقمي، بحيث نجح منذ دخوله السوق المصري في مواكبة التطور التكنولوجي في القطاع المصرفي، واستلام زمام المبادرة في تقديم تجارب مصرفية مبتكرة للعملاء، مع التركيز على تسريع نمو قاعدة العملاء.
ووضع البنك على رأس أولوياته في عام 2023 أسساً واضحةً تعزيزاً لخطة الدولة والبنك المركزي المصري نحو الشمول المالي، ما يساهم في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، واجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع القطاع المصرفي.
وفي الوقت نفسه، نجح البنك في إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية دعماً لجميع قطاعات المجتمع والأسر الأكثر احتياجاً، ومبادرات تمكين المرأة والشباب وذوي الهمم، في وقت ترتكز الخطط المستقبلية على الاستمرار في تحقيق النمو وتنويع الخدمات والمنتجات المصرفية، وزيادة محفظة قروض العملاء على مستوى الأفراد والشركات ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في كل القطاعات، وتوطيد علاقته بالعملاء عن طريق رفع مستوى الخدمة مع الالتزام بمعايير التنمية المستدامة. وافتتح البنك أخيراً أحدث فروعه في «مول أجورا» بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ضمن إطار إستراتيجيته الطموحة للتوسع في تقديم الخدمات المصرفية، وزيادة قاعدة العملاء، والانتشار الجغرافي في جمهورية مصر العربية، لتصل شبكة فروعه إلى 45 فرعاً في 18 محافظة في جميع أنحاء الدولة.
مؤشرات صاعدة:
– 45.9 في المئة ارتفاعاً بصافي الدخل من العائد إلى 2.86 مليار جنيه
– 90.4 مليار إجمالي الأصول بنمو 19.6 في المئة
– 11.5 في المئة زيادة بالودائع إلى 73.78 مليار
– 28.6 في المئة صعوداً بمحفظة القروض إلى 45.8 مليار
الاستثمار بالتكنولوجيا
يواصل «الأهلي الكويتي – مصر» الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار لخدمة عملائه، كجزء أساسي من إستراتيجية التحول الرقمي، إذ قام بإجراء العديد من التطورات على قنواته المصرفية الرقمية، انطلاقاً من سعيه المستمر لمواكبة التطورات الرقمية ووضعها بين أيدي العملاء.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *