TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

كندا تضرب موعدا مع إيطاليا في نهائي كأس بيلي جين كينغ للتنس


هزمت غابريلا دابروفسكي وليلى فرنانديز الثنائي كاترينا سينياكوفا وباربورا كريتشيكوفا لتقودا كندا إلى نهائي كأس بيلي جين كينغ لفرق التنس للسيدات للمرة الأولى بتغلبها 2-1 على جمهورية التشيك أمس السبت.
وكانت كريتشيكوفا، المصنفة العاشرة عالميا، قد وضعت التشيك في المقدمة بفوزها 6-2 و6-1 على الكندية مارينا ستاكوسيتش البالغ عمرها 18 عاما في مباراة الفردي.
لكن ماركيتا فوندروسوفا بطلة ويمبلدون خسرت، بعد انضمامها متأخرة بعد مشاركتها في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، أمام فرنانديز البالغ عمرها 21 عاما بنتيجة 6-2 و2-6 و6-3.
وقالت فوندروسوفا «أشعر أنها كانت مباراة رائعة ولعبت هي (فرنانديز) ضربات هائلة. لم يحالفني الحظ في المجموعة الثالثة نوعا ما».
واحتكمت المواجهة إلى مباراة الزوجي حيث أخفقت التشيك التي فازت بالبطولة 11 مرة في حجز مقعد في النهائي بخسارة سينياكوفا وكريتشيكوفا 7-5 و7-6 أمام دابروفسكي وفرنانديز.
وقالت فرنانديز «قطعا، إنه يوم رائع بالنسبة لنا، فريق كندا. كنت سعيدة للغاية بوجود الجماهير مع تشجعني في مباراة الفردي، لقد ساعدني هذا حقا».
وفي وقت سابق السبت تغلبت جاسمين باوليني على تمارا جيدانسك وفازت مارتينا تريفيزان على كايا يوفان لتضمن إيطاليا الفوز 2-صفر على سلوفينيا لتبلغ نهائي البطولة وتواصل مسيرتها نحو لقبها الخامس في البطولة.
ونجت باوليني من كبوة في منتصف المباراة الثانية للفردي قبل أن تتنتفض المصنفة 30 عالميا وتتغلب على جيدانسك 6-2 و4-6 و6-3 لترسل فريقها للنهائي، ليحتفل مشجعو إيطاليا بحماس في ملعب لا كارتوخا.
وكانت باوليني، البالغ عمرها 27 عاما، متأخرة 2-صفر في المجموعة الفاصلة لكن سرعان ما استعادت إيقاعها القوي لتحطم آمال سلوفينيا التي بلغت قبل النهائي لأول مرة والأقل تصنيفا بين 12 فريقا في البطولة.
وكانت تريفيزان قد وضعت إيطاليا في المقدمة في سعيها لبلوغ النهائي للمرة السادسة بفوزها 7-6 و6-3 على السلوفينية يوفان المصنفة 104 عالميا.
وبعد فوزها بالمجموعة الأولى بصعوبة وعبر شوط فاصل، حولت تريفيزان المصنفة 43 تأخرها 3-1 في المجموعة الثانية ونجحت في كسر إرسال منافستها في الشوط الثامن لتحسم الفوز في ساعتين و20 دقيقة.
وقالت تريفيزان بعد أن فازت إيطاليا في أول ظهور لها بقبل النهائي منذ 2014 «يجب القول إن اليوم كان صعبا حقا. هناك الكثير من المشاعر والكثير من الأشياء التي تحدث لأول مرة. حققنا نتيجة صعبة للغاية وبعد مجهود كبير».
وتوجت إيطاليا باللقب آخر مرة قبل عشر سنوات، ومن المتوقع أن تواجه منافسة شرسة في النهائي اليوم الأحد أمام كندا التي لم يسبق لها الفوز باللقب.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *