TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«KIB» يشارك في الأسبوع العالمي للتوعية بمخاطر الاحتيال بحملة عبر منصّاته


أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) مشاركته في الأسبوع العالمي للتوعية بمخاطر الاحتيال، وذلك من خلال إطلاق حملة توعوية مخصّصة تشمل كافة منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة الى المشاركة بالقنوات التلفزيونية والإذاعية.
ولفت البنك في بيان إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود «KIB» المستمرّة في إطار مواصلة دعم حملة «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع البنوك الكويتية.
وفي معرض تعقيبه على هذه المشاركة، قال مدير عام إدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال باسل السويدان: «في عصر التحوّل الرقمي، أصبح تأمين البيانات المالية مسألة بالغة الأهمية، ولذلك فإن (KIB) مستمر بإنجاز خطوات استباقيّة تسهم في رفع مستوى الوعي وتثقيف العملاء بأهمية الأمان المالي وتجنّب الوقوع ضحايا لعمليات الاحتيال بكافة أشكاله وأنواعه، وبالتالي حماية أصولهم المصرفية والشخصية».
وأضاف السويدان: «نحن في (KIB) ندرك بأن الاحتيال يمكن أن يتخذ أشكالاً عديدة، بدءاً بعمليات التصيّد الاحتيالي وانتحال أو سرقة الهوية، وصولاً إلى حالات الاحتيال الخاصة بعمليات الدفع عبر الإنترنت. ومن خلال هذه الحملة، يسعى البنك إلى تزويد عملائه عبر مختلف صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي بالمعرفة والأدوات اللازمة لحماية أصولهم المالية، وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في هذه الحملة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *