TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

76 ألف دينار غرامات على رئيس «الكويتية العقارية» وأعضائها ومراقبي حساباتها


أصدر مجلس التأديب في هيئة أسواق المال جزاءات مالية ضد كل من الشركة الكويتية العقارية القابضة ورئيس مجلس إدارتها ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي ومراقبي حسابات الشركة وأعضاء مجلس الإدارة، بلغ إجماليها 76 ألف دينار.
وتضمن نص القرار المنشور على الموقع الإلكتروني لـ «هيئة الأسواق» إيقاع العقوبات التالية:
أولاً: توقيع جزاء مالي على الشركة الكويتية العقارية القابضة بمبلغ 25 ألف دينار.
ثانياً: جزاء مالي على كل من رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة بواقع 5 آلاف دينار لكل منهم (مجلس إدارة الشركة يتكون من رئيس ونائب رئيس و5 أعضاء).
ثالثاً: جزاء مالي على عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية العقارية القابضة بـ10 آلاف دينار.
رابعاً: جزاء مالي على مراقبي حسابات الشركة الأول والثاني، بمبلغ 3 آلاف دينار لكل منهما.
وجاءت العقوبات لمخالفة قواعد الإدراج والحوكمة وأنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلين وفقاً للائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما.
وتضمنت المخالفات عدم التزام الشركة بتطبيق معايير المحاسبة الدولية خلال عامي 2019 و2020، حيث أوقع مجلس التأديب جزاءً مالياً على الشركة عن تلك المخالفة.
وبالنسبة لرئيس ونائب وأعضاء مجلس إدارة الشركة، فقد ثبت لـ«هيئة الأسواق» عدم قيامهم بممارسة دورهم في شأن التأكد من قيام الإدارة التنفيذية بالشركة بتنفيذ قرار مجلس الإدارة رقم (1/2/1) المنعقد بتاريخ 18 /3 /2019 الخاص بالموافقة على عقد المحفظة مع جهات أخرى شريطة أن يكون العقد حسب الشريعة الإسلامية.
كما ثبت للهيئة من خلال التفتيش الميداني محدد الغرض الذي تم إجراؤه على الشركة عدم توافر أي دراسات جدوى لقياس ومواجهة المخاطر التي تواجه أصول «الكويتية العقارية» وشركاتها التابعة، سواء كانت أصولها العقارية أو المالية (كالأسهم).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *