TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

6 حلويات تشتهر بها فلسطين.. الكنافة أصلها القدس



تشتهر فلسطين بالعديد من المنتجات الطبيعية التي تنوعت ما بين الأكلات والحلويات،  والمعجنات، أيضًا  يحرص على تقديم حلويات كثيرة ومتنوعة ويرجع أصولها إلى  الثقافة الفلسطينية ، لذا يمكن أن يكون هناك عدد كبير من الحلويات التي اشتهرت بها فلسطين نستعرضها خلال السطور التالية ووفقًا لما جاء في موقع paliroots


معمول :


المعمول هو عبارة عن كعكعة غالباً ما تكون بداخلها حشو من بذور السمسم أو التمر أو الفستق أو غيرها من المكسرات.

معملول
معملول


 


كنافة:


تعتبر الكنافة من أصول شامية ولكن القدس من أكثر المدن التي اشتهرت بالكنافة  الفلسطينية التي تعتبر واحدة من الحلويات العربية الأكثر شعبية،  ويمكن تنوعها في الحشوات ما بين الجبن الموتزاريلا  ويعلوه الفستق المطحون.

الكنافة
الكنافة


 


عوامي :


العوامي عبارة عن كرة من العجين المغطاة ببذور السمسم أحيانا يمكن أن تخلط مع العجين ويتم قليها في الزيت ثم غمسها في شراب محلى بارد.

العوامي
العوامي


 


عيش السرايا :


عيش السرايا هو عبارة عن كيك  مكون من عدة طبقات محشية، لذا يمكن أن تضعين طبقة  تلو الأخرى من الخبز في قاع الوعاء وتغطيته بالشراب الحلو البارد، ثم إضافة الكريمة، وإضافة الفستق المطحون.

عيش السرايا
عيش السرايا


 


البقلاوة :


 طبق متعدد من الطبقات وقشور مصنوع من عجينة المعجنات و المصنوعة من الزبدة والمكسرات والريحان العسل الحلو. عادة ما يتم تحضيره في طبق خبز كبير ولكن يتم تقديمه في قطع صغيرة جدًايتم تحضيره بالنكهات المفضلة  مثل البرتقال والقرفة والليمون.

البقلاوة الفلسطينية
البقلاوة الفلسطينية


 تمرية:


التمرية هي قطعة من الجبنة المقلية الذهبية، مع قطعة من  العجين الرقيق المحشو بالسميد، وتُقلى حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومقرمشاً ثم تُرش بالسكر البودرة

حلويات التمرية
حلويات التمرية


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *