TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطنية الدولية» تصعد بأرباحها 98 في المئة إلى 1.642 مليون دينار


– ممدوح الشربيني: تنوّع استثمارات الشركة ومتانة مركزها المالي ساعدا في تحقيق قفزة الأرباح
– لدينا خطة إستراتيجية لاستدامة العوائد والإيرادات التشغيلية نمت 43 في المئة

أعلنت الشركة الوطنية الدولية القابضة «الوطنية د ق» تحقيق 1.642 مليون دينار أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 بما يعادل 7.33 فلس للسهم الواحد مقارنة بـ829.011 ألف دينار بواقع 3.76 فلس للسهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.
وكشف الرئيس التنفيذي في الشركة ممدوح الشربيني عن ارتفاع صافي الأرباح حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 98 في المئة ما يعكس حجم الإنجازات التشغيلية التي نفّذتها الشركة والتي انعكست بشكل إيجابي على الأداء المالي للفترة الماضية.
وقال الشربيني في بيان صحافي: «حققت الشركة أرباحاً بلغت 680.186 دينار خلال الربع الثالث مقابل خسارة للفترة نفسها بلغت 269.284 دينار بنسبة نمو بلغت 153 في المئة، وبربحية للسهم بلغت 3.04 فلس مقابل خسارة تقدر بـ 1.3 فلس للسهم بالفترة المقابلة».
وأعرب الشربيني عن فخره واعتزازه باستقرار أداء الشركة ونجاعة خططها الإستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة، لافتاً إلى أن متانة المركز المالي للشركة أسهمت بشكل واضح في تحقيق الأهداف التي تضمنتها الخطة والتي يتقدمها مواصلة العمل على تسجيل معدلات النمو المأمولة.
وأكد أن استقرار أداء الشركة خلال السنوات الماضية يعود في الأساس إلى تنوع محفظتها الاستثمارية المحلية والخارجية، منوهاً إلى أنها حققت نمواً في الإيرادات التشغيلية خلال الربع الثالث بنسبة 43 في المئة لتصل إلى 5.75 مليون دينار مقابل إيرادات بلغت 4.031 مليون دينار للفترة نفسها من 2022.
وأفاد الشربيني بأن الشركة سجلت كذلك نمواً إيجابياً في جميع المؤشرات المالية، حيث ارتفعت موجوداتها من 52.374 مليون إلى 53.487 مليون بزيادة 2.12 في المئة.
وارتفعت حقوق المساهمين من 36.16 مليون إلى 37.483 مليون بنسبة نمو بلغت 3.7 في المئة، فيما أشار الشربيني إلى أن القيمة الدفترية للسهم بلغت 167 فلساً مقابل 161 فلساً للعام الماضي.
وعلى الصعيد نفسه، أوضح الشربيني أن القيمة الدفترية للاستثمارات في شركات زميلة بلغت 13 مليون دينار، في حين بلغت القيمة السوقية للاستثمارات ذاتها 21.4 مليون.
وتابع أن الشركة تواصل جهودها في تطبيق إستراتيجيتها لبلوغ أهدافها ومن ثم تعزيز الأرباح وحقوق المساهمين.
وأضاف الشربيني أن ما تم إنجازه من قبل الشركة يؤكد مدى نجاح السياسات التي تلتزم بها حالياً، والتي تحقق من خلالها التطور المستهدف من عام إلى آخر، منوهاً إلى تمكنها من المحافظة على مستويات الربحية المعهودة.
وأكد أن الشركة حالياً تعكف على تنفيذ إستراتيجية للعمل لتعزيز وضعها المالي، حيث تقوم بدراسة وتقييم مشاريع جديدة، بما يحقق عوائد مجزية للمساهمين، فيما تركز على اقتناص الفرص الاستثمارية ذات الدخل التشغيلي ويكون تأثرها بتقلب الأسواق المالية محدوداً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *