TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

المخيزيم: «الاستثمارات الوطنية» تعزّز مكانة القطاع الخاص… كمحرّك رئيسي للتنمية


– القطامي: صقل مهارات المتدرّبات بما يفيدهن في حياتهن الوظيفية
– الخترش: فرصة فريدة للمرأة الكويتية في مجال الاستثمار
– الجاسم: تجربة تدريبية مختلفة تدمج الإبداع والابتكار بالاستثمار

عقدت شركة الاستثمارات الوطنية وبالتعاون مع شركة «Creative Confidence» مؤتمراً صحافياً للبرنامج التدريبي «Shift»، والمصمّم حصرياً للنساء الكويتيات حديثات التخرج لتأهيلهن لدخول سوق العمل الاستثماري، وذلك انطلاقاً من أهمية دعم الطاقة الشبابية للمرأة الكويتية من خلال تقديم الدورات التدريبية اللازمة لتطوير مهاراتها المعنية، وتأكيداً على تحقيق النتائج الإيجابية لسوق العمل الكويتي.
وتم خلال المؤتمر عرض الأولويات الإستراتيجية للبرنامج، والذي يهدف لتحقيق الغاية التنموية وإضافة القيمة الجوهرية له، كونه يوفّر قوى عاملة كفؤة وذات خبرة جاهزة لخوض غمار الأعمال في مجال الاستثمار، علماً أن برنامج «Shift» بدأ يوم أمس وسيستمر لمدة 4 أسابيع.
وخلال المؤتمر، قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية، فهد المخيزيم، إن الشركة أكدت التزامها بالأهداف الرئيسية في دعم نمو وتطور الاقتصاد الوطني عبر تعزيز مكانة القطاع الخاص كمحرّك رئيسي للتنمية الاقتصادية، وتأهيل الكوادر الوطنية بالمهارات اللازمة لتكون الخيار الأمثل للتوظيف في سوق العمل.
وأضاف المخيزيم أن «الاستثمارات الوطنية» تؤكد التزامها ومشاركتها الشاملة في هذا البرنامج الهادف إلى تطوير وصقل مهارات المرأة الكويتية وإمكاناتها، وتمكينها من خوض متطلبات سوق العمل الاستثماري في الأسواق المحلية وفي المنطقة بشكل عام.
ومن ضمن أهداف البرنامج زيادة كفاءة وإنتاجية وتنافسية الكوادر الوطنية، وخلق فرص عمل نوعية لهذه الكوادر، والمشاركة في زيادة إدماج المرأة الكويتية في سوق العمل، الأمر الذي سينعكس على نمو وتطور القطاع الخاص، وتقديم الأعمال للوصول بتحدياتها إلى المراحل النهائية للبرنامج.
وتوجه المخيزيم بالشكر والعرفان لشركة «Creative Confidence» على المشاركة الفعالة في هذا العمل المميز، كما تقدّم بالشكر أيضاً لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج التدريبي البنّاء.
وقال: «لا يسعني في هذا المقام أن أغفل عن الدور الكبير للمرأة الكويتية التي تشكل عنصراً محورياً في التنمية الوطنية وفي مساندتها ودعمها الدائم لنهضة المجتمع الكويتي، وتقديمها لكثير من المساهمات والتضحيات الفعالة».
صقل مهارات
وعلى صعيد متصل، عبّرت عضو مجلس الإدارة في «الاستثمارات الوطنية»، طيبة القطامي، والتي تتمتّع بخبرة عالمية في قطاع الاستثمار والتدريب، عن فخرها بالمشاركة في الجزء الاستثماري من خلال التدريب بالتعاون مع «Creative Confidence» وفريق «الاستثمارات الوطنية»، وذلك لصقل مهارات المتدربات وتزويدهن بالخبرة اللازمة في التدرّب والممارسة لتمكينهن من تحسين مهاراتهن، والتي ستكون أداة قوية تعود بالفائدة على حياتهن الوظيفية.
تجاوز التوقعات
ومن جهة أخرى، أعرب رئيس أول للموارد البشرية والشؤون الإدارية في «الاستثمارات الوطنية»، عبدالمحسن الخترش، عن سعادته بالإطلاق الرسمي لبرنامج «Shift» الذي يمثل فرصة فريدة للمرأة الكويتية في مجال الاستثمار، وذلك عبر التعاون المشترك بين «الاستثمارات الوطنية» و«Creative Confidence».
وقال الخترش: «إن الاهتمام ببرنامج (Shift) تجاوز توقعاتنا، كما أنه يمثل نقطة انطلاق لتشجيع المزيد من النساء الكويتيات للاختلاط في مجال الاستثمار عبر خلق تحول تدريجي نحو مزيد من التنوع في عملهن».
وأضاف أن «(الاستثمارات الوطنية) تدعم هذا البرنامج، وعلى استعداد تام لتوفير الموارد اللازمة التي تدعم نجاح هؤلاء الخريجات»، متمنياً وجودهن في قطاعات شركة الاستثمارات الوطنية قريباً.
من جانبها، أثنت مؤسس «Creative Confidence» سمية الجاسم على مشاركة «الاستثمارات الوطنية» في برنامج «Shift»، موجهة الدعوة إلى الخريجات لاستغلال هذه الفرصة الاستثنائية، حيث يوفر البرنامج تجربة تدريبية مختلفة تدمج مجالي الإبداع والابتكار، والاستثمار.
وأكدت أن برنامج «Shift» سيقود المرأة الكويتية إلى تجربة تعليمية حيوية، وذلك من خلال استكشافها للابتكار والاستثمار عبر هذا البرنامج.
300 طلب
أشارت الجاسم إلى تلقي الشركة أكثر من 300 طلب خلال أقل من 3 أسابيع من فترة التسجيل، حيث كانت الطلبات مقدمة من النساء الكويتيات الراغبات في بدء حياتهن المهنية في مجال الاستثمار، والتي شملت مختلف التخصصات، كإدارة الأعمال والهندسة والطب.
وأضافت: «ذلك يدل على أهمية هذه المبادرة، علماً أن برنامج (Shift) سيقدّم 20 مقعداً للنساء المشاركات، وذلك حسب الأحقية أو الأفضلية بالنسبة لهن».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *