TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«زين» أوّل شركة في الكويت تحصد 3 جوائز عالمية من «Ookla Speedtest»


– إيمان الروضان: استثمارنا مستمر في تطوير مهارات موظّفينا وتنمية مواردنا البشرية
– نتطلّع لاستكمال ريادتنا بإطلاق تكنولوجيا (5.5G) لفتح آفاق جديدة
– ستيڤن باي: سُعداء بإنجاز يعترف بجهود «زين» الكبيرة لتوفير تجربة اتصالات استثنائية
– شبكة «زين» حققت بجدارة أعلى النتائج بالربعين الثاني والثالث 2023

أعلنت «زين» أنها الشركة الأولى والوحيدة على مستوى الكويت التي حصدت 3 جوائز عالمية في العام نفسه من «Ookla Speedtest»، الشركة الرائدة عالمياً في مجال ذكاء الشبكات وإحصاءات الاتصالات واختبار وتحليل الشبكات، وذلك عن الربعين الثاني والثالث من العام 2023.
وحصدت «زين» كلاً من جائزة «أسرع 5G»، وجائزة «أفضل 5G لتجربة الڤيديو»، وجائزة «أسرع إنترنت»، وذلك بعد تحقيقها أعلى النتائج في التحليلات التي أجرتها «Ookla» على مئات الآلاف من الاختبارات التي أجراها المُستهلكون في الكويت، والتي شملت جميع شبكات الاتصالات الكبرى بكل مناطق البلاد خلال الأشهر الماضية، حيث حققت شبكة «زين» بكل جدارة أعلى النتائج بين جميع الشبكات في الفئات الثلاث.
وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي لـ «زين الكويت» إيمان الروضان: «فخورون بالإعلان عن تحقيقنا لهذا الإنجاز غير المسبوق، والذي يؤكّد أن (زين) هي شبكة الكويت الأولى، فقد أثبتنا مرة أخرى جدارتنا بالريادة السوقية، وعزّزنا صدارتنا وريادتنا في صناعة الاتصالات».
تطوير الموظفين
وأضافت الروضان: «إن استثمارنا المُستمر في تطوير مهارات موظّفينا وتنمية مواردنا البشرية هو العامل الرئيسي في تحقيق رؤيتنا واستكمال ريادتنا، كما أن تركيزنا على تطوير تجربة العميل ووضع رضا عملائنا غايةً لاستثمارنا المُستمر في شبكات الجيل الخامس والتطبيقات الرقمية هو الضمان الحقيقي لقوّة علامتنا التجارية وتنميتها».
وتابعت: «بصفتنا مؤسسة مسؤولة وجادّة في تحمّل التزاماتها الاجتماعية والاقتصادية، فإننا نواصل بحماسٍ وشغف سعينا لتمكين وترجمة رؤية الكويت ببناء بُنية تحتية رقمية، ورفع مستوى الإدراك والنضج الرقمي في المجتمع، وتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، ونتطلّع لاستكمال ريادتنا بإطلاق تكنولوجيا 5.5G المُتطورة، والتي ستفتح آفاقاً جديدة».
بدوره، قال المدير والرئيس التنفيذي لـ «Ookla»، إحدى قطاعات شركة «Ziff Davis» ستيڤن باي: «بعد إجرائنا عمليات تحليل مُفصّلة ودراسات مُتعمّقة للاختبارات التي أجراها المستهلكون عبر منصّتنا الرائدة (Speedtest®)، تم منح زين جائزة (أسرع 5G)، وجائزة (أفضل 5G لتجربة الڤيديو)، وجائزة (أسرع إنترنت) ضمن جوائز Speedtest®من Ookla».
وبيّن: «نمنح هذه الجوائز لمُشغّلي الشبكات الذين يُظهرون أداءً قوياً وسرعات غير مسبوقة بالمقارنة مع الشبكات الكبرى الأخرى في السوق عن الربعين الثاني والثالث من 2023، ونحن سُعداء بتقديم هذا الاعتراف لزين على تحقيقها هذا الإنجاز، فهو ثمرة لجهودها الكبيرة في تقديم تجربة اتصالات استثنائية لعملائها».
«Ookla»… رائدة عالمياً
وتُعتبر «Ookla» الشركة الرائدة عالمياً في تحليلات الشبكات، وأصبحت على مدار ما يقارب عقدين من الزمن الوجهة الأولى والأكثر اعتماداً لقياس وتحليل سرعات الشبكات الثابتة والمتنقلة، وتقوم عبر منصّاتها الرائدة عالمياً ®Speedtest و®Downdetector ومجموعة أخرى واسعة من حلول الأعمال بتحقيق أهدافها المتمثلة في جعل الإنترنت أفضل وأسرع وأسهل وصولاً للجميع.
وتقوم حلول «Ookla» بالجمع ما بين البيانات التي يجمعها الجمهور والاختبارات المبنية على الأسس والأدوات العلمية لتقديم نتائج وحقائق يمكن الاعتماد عليها لتقييم الشبكات وتحسين جودة خدمة العملاء، وتقوم هذه الحلول بتمكين المُشغّلين والشركات والهيئات الحكومية والمؤسسات غير الربحية وغيرها لتحليل وتحسين وإشهار الشبكات حول العالم.
وتُعتبر Ookla إحدى قطاعات شركة «Ziff Davis»، وهي الشركة الرائدة في مجالات الإنترنت والإعلام الرقمي وتندرج تحتها علامات تجارية رائدة في مجالات التكنولوجيا، والترفيه، والتسوق، والصحة، والأمن السيبراني، وتكنولوجيا التسويق، ومقرّها في سياتل بالولايات المتحدة الأميركية، ولها مكاتب إضافية حول العالم.
جائزة «أسرع 5G»
وقامت «Ookla» بالمقارنة ما بين أكثر من 200 ألف اختبار لقياس سرعة شبكة الجيل الخامس التي أجراها المُستهلكون في الكويت عبر منصّتها الرائدة «®Speedtest» الأكثر اعتماداً حول العالم، وذلك عبر تطبيقات الأجهزة الذكية لنظامي «iOS» و«Android» شاملةً جميع الشبكات الكبرى بالبلاد خلال فترة الجائزة.
وقد تفوّقت شبكة «زين» على باقي الشبكات بتحقيقها نتيجة 332.81، مع متوسط سرعة تحميل 405.32 ميغابيت في الثانية، ومتوسط سرعة رفع 31.99 ميغابيت في الثانية، ويتم احتساب النتيجة النهائية بناءً على عددٍ من المعايير العلمية، مع التركيز على سرعات التحميل والسرعات المتوسطة كونها العامل الأهم الذي يستخدمه العملاء بشكلٍ يومي.
وتعكس هذه الجائزة الجهود المستمرة التي تبذلها «زين» في تقديم شبكة «5G» الأكبر والأقوى في الكويت، حيث تفرّدت في العام 2019 بكونها أول شركة أطلقت تكنولوجيا الجيل الخامس تجارياً، ما شكّل نقلة نوعية في تطوير قطاع الاتصالات في الدولة والمنطقة، ومنذ ذلك الحين، تلتها العديد من الإنجازات في تطويع تقنيات 5G لتطوير تجربة العملاء الرقمية.
وذكرت «زين» أنها ما زالت تستثمر بشكلٍ كبير في البنية التحتية الخاصة بشبكتها للجيل الخامس (5G) وفق أعلى المعايير العالمية، لتحقق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية والسرعات، وتعمل على تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات، واكتشاف بيئات الأعمال التي توفرها هذه التقنية المتطورة، لخدمة كل احتياجات عملائها الأفراد وعملاء الأعمال والهيئات والمؤسسات الحكومية وغيرها.
«أفضل 5G لتجربة الڤيديو»
قامت Ookla بالمقارنة ما بين أكثر من 6 آلاف اختبار عبر منصّتها الرائدة «®Speedtest» عبر تطبيقات الأجهزة الذكية لنظامي «iOS» و«Android» المُتصلة بشبكة الجيل الخامس، وتفوّقت شبكة «زين» على بقية الشبكات بتحقيقها نتيجة 80.32 في اختبار الڤيديو، وتم احتساب النتيجة النهائية بناءً على خمس معايير، تقيس كل منها جانب مختلف من تجربة مشاهدة الڤيديو.
وبيّنت «زين» أنها توفّر لعملائها أكبر مكتبة لمحتوى الترفيه عبر شراكاتها الإستراتيجية مع كبرى منصّات الترفيه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، بحيث تُقدّم آلاف الساعات من محتوى الترفيه والرياضة عبر شبكتها الأكبر في البلاد، والتي تضمن من خلالها أفضل تجربة لمشاهدة المحتوى ليختاروا ما يُفضّلونه وليستمتعوا بمحتواهم المُفضّل في أي وقت ومكان.
جائزة «أسرع إنترنت»
قامت «Ookla» بالمقارنة ما بين أكثر من مليون اختبار لقياس سرعة الشبكة الثابتة، والتي أجراها المُستهلكون في الكويت عبر تطبيقات ®Speedtest المُختلفة الموصولة بالشبكات الثابتة، بالإضافة إلى اختبارات أجريت عبر الهواتف المُتنقلة المُتصلة بشبكة «Wi-Fi».
وتفوّقت شبكة «زين» على باقي الشبكات بتحقيقها نتيجة 162.81، مع أعلى سرعة تحميل 473.23 ميغابيت في الثانية، وأعلى سرعة رفع 83.58 ميغابيت في الثانية، ويتم احتساب النتيجة النهائية بناءً على عددٍ من المعايير العلمية، مع التركيز على سرعات التحميل والسرعات المتوسطة كونها العامل الأهم الذي يستخدمه العملاء بشكلٍ يومي.
وتُقدّم الشبكات الثابتة سُرعات استثنائية فائقة السرعة، مع أوقات استجابة (latency) قصيرة، ما يجعلها مثالية لعشّاق الألعاب الإلكترونية، وتقوم «زين» عبر شبكتها المتطورة بتقديم باقات متنوعة لهذه الفئة من العملاء بما يناسب احتياجاتهم الفريدة لضمان أفضل تجربة، كما تُقدّم الشركة تشكيلة واسعة من منتجات الألعاب الإلكترونية، مثل أجهزة الكمبيوتر المتطورة، والإكسسوارات الأصلية، وغيرها الكثير.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *