TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – دليلك حول زهور كل شهر.. ومعانيها السرية


#منوعات

مثلما هناك حجارةٌ ترتبط بشهر ميلاد كل شخصٍ فينا، فإن هناك أيضاً زهوراً معينة ترتبط بكل شهر، ومن غير المعروف متى أو كيف ظهر مفهوم زهور شهر الميلاد، إلا أنه قد يكون تطوراً طبيعيًا للتقليد الفيكتوري في علم الأزهار، أو لغة الزهور. فقبل فترة طويلة من ظهور الرموز التعبيرية، استخدم الفيكتوريون الأزهار للتعبير عن مشاعرهم، وكان ارتداء أو إعطاء زهرة معينة بمثابة رسالة مشفرة، يمكن أن تعني «الأخبار الجيدة»، أو «الغرور»، أو «التواضع والبراءة».

وفي حال كنتِ ترغبين في معرفة الزهرة الخاصة بشهر ميلادكِ، وإلى ماذا ترمز، فتابعي القراءة.

  • زهرة الثلج
    زهرة الثلج

يناير.. زهرة الثلج أو زهرة اللبن:

تعتبر أزهار الثلج من الزهور التي تتفتح أولاً، وغالباً تظهر بينما لايزال الثلج على الأرض، ووفقاً لعلم الزهور فإنها تعني «الأمل».

  • زهرة الربيع
    زهرة الربيع

فبراير.. زهرة الربيع:

تتفتح زهرة الربيع في أوائل الربيع، وأحياناً من خلال الثلج، وبعض الأنواع سنوية، والبعض الآخر نباتات معمرة شديدة التحمل، كما أنها تأتي بكل الألوان التي يمكن تخيلها، ولا تحتاج إلى أي رعاية تقريباً في الحديقة، وتحمل هذه الزهرة معنى «البراءة».

  • النرجس البري
    النرجس البري

مارس.. النرجس البري:

أزهار النرجس البري علامة أكيدة على قدوم الربيع! مع أزهارها الذهبية المتمايلة، وهي إحدى أكثر الزهور شعبية في العالم، خاصة في إسبانيا، حيث تروي الأساطير القديمة أن زهرة النرجس كانت فتى معجباً بنفسه كثيراً، وبينما كان ينظر إلى انعكاس صورته في الماء؛ تحولت الصورة إلى زهرة النرجس. أما معناها، فهو «السعادة».

  • زهرة البازلاء العطرية
    زهرة البازلاء العطرية

أبريل.. بازلاء عطرية:

تتفتح البازلاء العطرية أوائل الربيع، وتنتمي إلى جنس الجلبان في العائلة البقولية، وموطنها صقلية جنوب إيطاليا وجزر إيجه، ومعناها «البراءة».

  • زنبق الوادي
    زنبق الوادي

مايو.. زنبق الوادي:

زنبق الوادي نبات معمر بأوراق خضراء ضيقة، وأزهار صغيرة تشبه الجرس، تتدلى من جذع رقيق، ومعناها «السعادة».

  • الورد الجوري
    الورد الجوري

يونيو.. الجوري:

تزهر الجوري أوائل الصيف، عندما يكون العديد من الورود في ذروة إزهارها، وهي تقدم مناظر طبيعية رائعة، ويمكن زراعتها بشكل كبير؛ لأنها ليست صعبة الإرضاء، وتزهر من الربيع إلى الصقيع، وهي تعني «الحب».

  • زهور الدلفينيوم
    زهور الدلفينيوم

يوليو.. الدلفينيوم:

تُعرف هذه الزهور المعمرة الطويلة، والمذهلة أيضاً، باسم «لاركسبور»، ويراوح طولها بين قدم وست أقدام، ما يجعلها مذهلة في كوخ، أو حديقة مقطوعة، ومعناها «الفرح».

  • زهور الأضاليا
    زهور الأضاليا

أغسطس.. الأضاليا:

تنمو نباتات الأضاليا من الدرنات، وهي معمرة في المناخات الدافئة، كما أنها تأتي في مجموعة مذهلة من الألوان والأشكال، من الكريات الصغيرة إلى أزهار بحجم طبق العشاء، وتحمل معنى «العزم».

  • نبتة النجم
    نبتة النجم

سبتمبر.. نبتة النجم:

تأتي هذه النباتات المعمرة الساحرة في ظلال من اللون الوردي والأرجواني والأبيض، وهي مغناطيس الملقحات، وهي تعني «الحب».

  • زهور القطيفة
    زهور القطيفة

أكتوبر.. القطيفة:

هي نباتات سنوية طويلة الإزهار، تزهر من الربيع إلى الخريف، وتضيف ظلالها المشرقة من اللون الأصفر والبرتقالي لونًا في أواخر الموسم إلى حديقتك، وتعني «الإبداع».

  • زهور الأقحوان
    زهور الأقحوان

نوفمبر.. الأقحوان:

ترمز إلى فصل الخريف، وتأتي بألوان متوهجة، تراوح بين الأبيض النقي والعنابي العميق، وهي معمرة إذ تزرع في الربيع، وتعني «الكمال».

  • النرجس الرقيق
    النرجس الرقيق

ديسمبر.. النرجس الرقيق:

لديها رائحة قوية، وموطنها المغرب العربي، والبلقان، وغرب حوض البحر الأبيض المتوسط، وتزهر بين شهرَيْ: يناير وفبراير، ومعناها «الطهارة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *