TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

كل ما تجب معرفته عن صيحة “دورة البشرة” المعتمدة من الأطباء


ثمة الكثير من صيحات العناية بالبشرة التي أفرزتها وسائل التواصل الاجتماعي منها التيك توك، وبرزت في الآونة الأخيرة، إلا أن ترند “دورة البشرة” Skin Cycling يستحق التوقف عنده نظراً لتصاعد شعبيته بسبب توجهه الاستراتيجي المتمثل في تعظيم المكونات الحديثة والنشطة للعناية بالبشرة، مع السماح بحاجز الرطوبة للقيام بالحماية اللازمة.

ولكن، ما هو بالضبط الـ Skin Cycling؟ وما هي أفضل طريقة لاعتماده؟ ينطبق مفهوم دورة البشرة على روتين العناية بالبشرة ليلاً، والذي يتضمن استخدام المكونات النشطة فقط في أيام معينة، ومتابعتها بأيام “الراحة”.

وأوضح الدكتور ألكسيس غرانيت: “إن الدورة التي تستغرق أربعة أيام هي الأكثر شيوعاً، والتي تتضمن عادةً استخدام المكونات النشطة لمدة ليلتين في الأسبوع، تليها ليلتان من الراحة والتكرار”. الفكرة (المتجذرة في طب الأمراض الجلدية) هي أن اعتماد روتين دورة البشرة يمكن أن يساعد في منع تعرض حاجز الجلد للخطر بسبب الإفراط في استخدام المكونات النشطة – بالإضافة إلى أنها طريقة رائعة لإنشاء روتين ثابت وفعال يساعد البشرة على العمل على النحو الأمثل.

طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة من قبل البورد الأميركي والتي تقف وراء هذا المفهوم Witney Bowe، دكتورة في الطب والتي شاركت رؤيتها لروتين دورة البشرة النهائي على TikTok ؛ تقول ويتني: “إن مفتاح أي روتين ناجح للعناية بالبشرة هو استخدام المنتجات المصممة بشكل جيد، والتي أثبتت فعاليتها في تحقيق النتائج، والتي تكمل بعضها البعض لتحقيق أفضل النتائج لبشرتك. كيف تبدأ Skin Cycling على الجلد؟ تدور دورة العناية بالبشرة حول العناية ببشرتك، لذا ابدأي بالتعرف على نوع بشرتك”.

وتضيف ويتني: “من الرسائل المهمة التي يجب أخذها إلى المنزل هي أن صحة الجلد أمر شخصي، وأن تعلم الاستماع إلى بشرتك سيكون أكثر تأثيراً من أي اتجاه. “إذا كانت بشرتك حساسة، على سبيل المثال، تحدثي مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك حول التقشير وأفضل الممارسات حول تطبيق الريتينول. جلد جاف؟ تكثيف عملية التعافي. يجب أيضاً أن تؤخذ في الاعتبار الأمراض الجلدية مثل حب الشباب أو الوردية أو الأكزيما أو الصدفية. مع أخذ كل هذه الأمور في الاعتبار، فإن Skin Cycling على البشرة هو اتجاه جمالي يستحق المحاولة”.

وإليك كيفية البدء بهذا الروتين:

الليلة الأولى: التقشير؛ ابدأي بقطعة قماش فارغة، تُعرف أيضاً باسم ليلة التقشير. نظفي الجلد وجففيه، ثم ضعي منتج تقشير، توضح ويتني، وتوصي باستخدام منتج يُترك على شيء يمكن غسله، مثل المنظف. ابحثي عن المقشرات الكيميائية وأحماض التقشير، التي تحتوي على مكونات مثل AHAs وBHAs وPHAs، بدلاً من المقشرات الفيزيائية لأنها أفضل لحاجز الجلد وأكثر فعالية. ستسمح عملية إعادة التسطيح الطفيفة لخلايا الجلد الميتة وإزالتها للمرحلة التالية من المنتجات باختراق الجلد بشكل أفضل، مما يسمح بزيادة الفعالية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *