TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

اكتشف متعة موسم الكمأة في فندق «فورسيزونز»


أفاد فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع بأن محبي الكمأة في خريف وشتاء هذا العام، على موعد مع الشيف لويجي فراسانيتو وفريقه من خبراء الطهو، في الفندق، ليأخذهم إلى آفاق جديدة في متعة التذوق من خلال قائمة طعام متميزة مخصصة لواحد من أشهر مكونات المأكولات العالمية المرغوبة، وذلك في مطعم داي فورني الإيطالي بالطابق الحادي والعشرين.
وأضاف: «سيسافر ضيوف مطعم داي فورني يومياً من الساعة السادسة مساءً لغاية الساعة 11 مساءً إلى قلب مطبخ الذواقة الإيطالي عبر جاذبية النكهات الطبيعية الفاخرة من كمأة الألبا البيضاء المذهلة (ألماسة المطبخ) إلى كمأة بيريغورد السوداء الغنية. ابتداءً من الدجاج المقرمش الى سلطة الكمأة الشهية، اعتمد الشيف لويجي فراسانيتو على جذوره الجنوبية الإيطالية لإنشاء قائمة طعام موسمية مستوحاة من روائع الكمأة».
وقال لويجي، مبتكر أسلوب «المطبخ الحر» والذي يهدف الى التوعية بأصالة المطبخ الإيطالي: «لا بد من الأناقة والرقي اللذين تضيفهما الكمأة إلى تجربة الطهو. تتمتع الكمأة بنكهة مميزة، إنها هدية إيطاليا الأعظم لفن الطهو العالمي وأنا أتطلع إلى مشاركة عجائبها مع رواد المطعم في الكويت».
ومن ضمن أطباق الكمأة في قائمة الطعام الحصرية لدى مطعم داي فورني:
1 – تورتينو تارتوفو (تورتة الكمأة): هذا الإبداع غير العادي مستوحى من وجبات غداء الشيف لويجي في شاليه أثناء عمله في بيدمونت، وهي منطقة في إيطاليا تشتهر بالكمأة وعصيدة من دقيق الذرة. في حين أن طبقه المفضل كان بولينتا كونتشيا، إلا أنه كان يُحضر معه دائماً قطعة من الكمأة «لاستكمال النكهة».
2 – إل تيسورو دي برجر (تريجر برجر): تم إعداد هذا البرجر ذي النكهة الرائعة بهدف «تقديم المذاق الإيطالي الفاخر في كل قضمة»، ويأتي في خبزة كأنها محضّرة في المنزل وتحتوي على كمأة الألبا السوداء، وخس بيانا ديل سيلي، وجبن ستراشياتيلا من ليتشي، وفطر بورتوبيللو من بريالبي بيرجاماش( جبال الألب الإيطالية).
وباستطاعة الشيف لويجي وبفضل شبكة معارفه في وطنه الحصول على بعض أفضل أصناف الكمأة الإيطالية حصرياً لضيوف مطعم داي فورني، كما أن شغفه بكل صنف يتزايد فيقول بحماس: «إن ملك الكمأة بلا منازع هو الألبا البيضاء»، مضيفاً: «إنها واحدة من أغلى المكونات في الطهو الحديث بسبب موسمها القصير – فهي تنمو من أكتوبر إلى ديسمبر – فقط في غابات بيدمونت».
وهناك نجم آخر في قائمة طعام الكمأة الموسمية لدى مطعم داي فورني هو كمأة البيريجولد الأسود القيمة «فهي تنمو لفترة أطول قليلاً من كمأة الألبا البيضاء عند جذور أشجار البلوط والزان والبتولا وأشجار الحور»، كما يشرح لويجي، و«لكنها مطلوبة تماماً من قبل صيّادي الكمأة والطهاة بسبب نكهتها الترابية التي تشبه الجوز».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *