TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

71.6 مليون سهم «بوبيان» للبيع بـ «البورصة» 3 ديسمبر… فهل تُنفَّذ الصفقة؟


أفادت بورصة الكويت بالتوجه لتنفيذ عمليات تسييل نحو 71.603 مليون سهم من بنك «بوبيان» وفقاً لتعليمات إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة العدل.
وحدّدت الإجراءات 3 ديسمبر المقبل موعداً لإجراء عمليات البيع وفقاً للضوابط المتبعة في البورصة وحسب قواعد العرض والطلب التي تنظم التعاملات اليومية على الأسهم المدرجة.
وقالت مصادر لـ«الراي» إنه سيتم البيع وفاءً لمديونية على إحدى شركات «دار الاستثمار» تبلغ نحو 20 مليون دينار، موضحة أنه غير مؤكد تنفيذ الصفقة حيث طلب التنفيذ الجديد هو الرابع من نوعه الفترة الأخيرة، حيث سبق عرض الكميات من خلال 3 ملفات تنفيذ تسبق هذا الملف، وتم عرض إجراءات التسييل والموعد المُحدد لها إلا أن التسييل تم تأجيله وذلك في ظل اتخاذ إجراءات قانونية تحول دون بيع الكميات المطلوبة للوفاء بالدين، الأمر الذي قد يتكرر على غرار المرات السابقة.
وسبق وأفصحت البورصة عن وقف تسييل أسهم بنك «بوبيان» وأسبابه، مشيرة إلى أنه تم وقف عملية التنفيذ على بيع الأوراق المالية الخاصة بأسهم البنك التي كان محدداً لها التاسع من أغسطس الماضي على كمية أسهم تبلغ 71.264 مليون سهم.
وأوضحت هيئة سوق المال، أن وقف التنفيذ جاء بناء على قرار قاضي الإفلاس الصادر بتاريخ الثامن من أغسطس، وقضى بوقف إجراءات بيع الأسهم المملوكة لشركة «التراث العريق للتجارية العامة والمقاولات»، مقدمة الطلب ضد البنك التجاري في ملف التنفيذ.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *