TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الخليج» يطلق ذراعه الاستثمارية… «إنفست جي بي»


– جاسم مصطفى بودي: الشركة الجديدة توفّرمجموعة خدمات استثمارية متكاملة للعملاء
– الخدمات والمنتجات التي يقدمها «الخليج» ستنتقل تحت مظلة الشركة الجديدة
– وليد خالد مندني:
– «الخليج» يعزز دوره المحوري في تنشيط سوق رأس المال المحلي
– انتقينا الكوادر وفقاً لمعايير قياسية ونسبة العمالة الوطنية من الأعلى في قطاع الاستثمار محلياً

حصل بنك الخليج على الموافقة النهائية من هيئة أسواق المال، ليستكمل بذلك الموافقات الرقابية كافة لإطلاق أعمال شركة الخليج كابيتال للاستثمار (شركة مساهمة مقفلة تمارس أنشطة أوراق مالية)، لتكون ذراعاً استثمارية مملوكة بالكامل من البنك، برأسمال 10 ملايين دينار.
وبعد موافقة بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة، حصل «الخليج» على موافقة «هيئة الأسواق» لترخيص شركة الخليج كابيتال للاستثمار «إنفست جي بي»، لممارسة أنشطة الأوراق المالية، المتمثلة في مدير محفظة استثمار، ومستشار استثمار، وأمين حفظ ومراقب استثمار، ومدير نظام استثمار جماعي، ووكيل اكتتاب، ووسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، جاسم مصطفى بودي: «سعداء بإطلاق شركة الخليج للاستثمار (إنفست جي بي) رسمياً بعد استكمال جميع الموافقات الرقابية، لتباشر أعمالها في توفير مجموعة متكاملة من الخدمات الاستثمارية، التي تلبي طموحات وتطلعات العملاء في الأسواق المحلية والعالمية، من خلال فريق عمل متميز يتمتع بقدر عال من الخبرة والاحتراف».
وأشار بودي إلى أن الشركة الجديدة ستباشر أعمالها في إدارة أصول يتجاوز حجمها مليار دينار (ما يعادل نحو 3.2 مليار دولار)، منوهاً إلى أن جميع الخدمات والمنتجات الاستثمارية التي يقدمها البنك ستنتقل تحت مظلة الذراع الاستثمارية الجديدة.
وعبر بودي عن شكره إلى الجهات الرقابية كافة على تعاونها في إنجاز الموافقات اللازمة لتدشين أعمال الشركة، وهي: بنك الكويت المركزي، وهيئة أسواق المال، ووزارة التجارة والصناعة.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الخليج كابيتال للاستثمار «إنفست جي بي» وليد خالد مندني: «يأتي تأسيس الشركة الجديدة ضمن مساعي (الخليج) المتواصلة لتعزيز دوره المحوري في تنشيط سوق رأس المال المحلي، وتوفير فرص استثمارية مميزة للعملاء، وزيادة قاعدة عملائه من المستثمرين، وتزويدهم بخيارات استثمارية مدروسة ومتنوعة تحقق لهم أعلى العوائد بأقل المخاطر».
وأشار إلى أن البنك حرص على انتقاء الكوادر البشرية في شركة الخليج للاستثمار بعناية فائقة، وفقاً لمعايير قياسية، تضمن قدرة الشركة على المنافسة بكفاءة عالية محلياً وإقليمياً وعالمياً، لافتاً إلى أن نسبة الكوادر الوطنية في الشركة تتجاوز 70 في المئة، ما يعد من أعلى معدلات «التكويت» في قطاع الاستثمار الكويتي، فيما تصل نسبة النساء من إجمالي موظفي الشركة إلى 40 في المئة، وذلك تطبيقاً لإستراتيجية «الخليج» التي تضع توطين الوظائف وتمكين المرأة في مقدمة ركائزها.
يذكر أن «الخليج» يعد أحد البنوك الرائدة في الكويت، بإجمالي موجودات بلغت نحو 7 مليارات دينار كما في نهاية سبتمبر 2023، ويحظى بتصنيفات مرموقة عند المرتبة «A» من قبل وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى.
ويقدم البنك لعملائه حلولاً استثمارية مبتكرة، منها خدمة «وايز» -المنصة الاستثمارية الرقمية الأولى في السوق الكويتي- والتي توافر فرصاً استثمارية متميزة للعملاء لبدء الاستثمار في الأسواق العالمية المختلفة، وبشكل يتيح للعميل إمكانية الوصول إليها بكل سهولة ومتابعة أداء استثماراته من أي مكان وفي أي وقت.
«إنفست جي بي» في سطور:
10 ملايين دينار حجم رأس المال
3.2 مليار دولار الأصول المدارة
70 في المئة نسبة العمالة الوطنية
40 في المئة حصة النساء من الموظفين
هاني العوضي رئيساً تنفيذياً
وافقت هيئة أسواق المال على تعيين هاني العوضي رئيساً تنفيذياً لشركة الخليج كابيتال للاستثمار «إنفست جي بي»، علماً أن العوضي يشغل حالياً منصب مدير عام الاستثمار في بنك الخليج، ويتمتع بخبرة تزيد على 20 عاماً في مجال الاستثمار محلياً ودولياً.
وقبل انضمامه إلى بنك الخليج، شغل العوضي منصب رئيس الصناديق المدارة والرئيس بالإنابة لأسهم دول مجلس التعاون الخليجي في مؤسسة الخليج للاستثمار (GIC)، حيث أدار الاستثمارات الدولية في صناديق التحوّط والأسهم الخاصة، والعقارات، والبنية التحتية، وغيرها. كما شغل العوضي مناصب عديدة قبل ذلك في مؤسسات وشركات كبرى محلياً ودولياً.
ومن خلال معرفته الواسعة في إنشاء محفظة الاستثمارات البديلة وتنفيذها ومراقبتها، ساعد العوضي أيضاً في إنشاء وصيانة أحد أكبر 3 برامج استثمارية لصناديق التحوّط في المنطقة. ومحلياً، شارك أيضاً في الإدراج الناجح لشركة شمال الزور في بورصة الكويت.
ويشغل العوضي مناصب عديدة في مجالس إدارات مختلفة، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية فرانك جي زارب للأعمال في جامعة هوفسترا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *