TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«البورصة» تضيء مبناها بالأزرق احتفاءً بشهر التوعية بصحة الرجال


أضاءت بورصة الكويت مبناها باللون الأزرق احتفاءً بشهر التوعية بصحة الرجال وحملة «موفمبر» السنوية.
ونظّمت البورصة جلسة توعوية لموظفي الشركة وروّاد المبنى، ألقاها الدكتور محمد عبدالمحسن الغانم، استشاري جراحة المسالك البولية والعقم في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة، والتي سلّطت الضوء على القضايا الصحية الحرجة لدى الرجال، بما في ذلك سرطان البروستاتا.
وتهدف حملة «موفمبر»، التي يتم الاحتفال بها عالمياً في نوفمبر من كل عام، إلى تعزيز الصحة البدنية والنفسية لدى الرجال، وتناول القضايا الصحية مثل سرطان البروستاتا ومشاكل الصحة الذهنية. كما توافر الحملة منبراً للمناقشات المفتوحة حول صحة الرجال، وتعزيز الدعم وتشجيع الخطوات الاستباقية نحو حياة صحية.
وذكرت البورصة أن مشاركتها في هذه المبادرة تأتي بهدف السعي لإحداث تأثير هادف على المجتمع الذي تعمل فيه ضمن إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، وتتماشى مع الهدف 3 – الصحة الجيدة والرفاه – والهدف 17 – الشراكة من أجل الأهداف – من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
وأكد الغانم خلال الجلسة فوائد الكشف المبكر وأهمية الفحص الدوري، كما لفت الانتباه إلى تزايد حدوث سرطان البروستاتا، قائلاً: «إن الكشف المبكر والتدخل في الوقت المناسب أمران أساسيان في مكافحة سرطان البروستاتا. ومع تقدم الرجال في السن يزداد خطر إصابتهم بسرطان البروستاتا، خصوصاً أولئك الذين تجاوزوا سن الخمسين. لذلك من الضروري للرجال في هذه الفئة العمرية الحرص على إجراء هذه الفحوصات بشكلٍ دوري ومنتظم».
وأضاف: «تعد هذه الفحوصات بمثابة إجراء استباقي لتحديد الأعراض المحتملة لسرطان البروستاتا في مراحله المبكرة. ومن خلال المراقبة النشطة لصحة البروستاتا، يُمكن للرجال التحكم في صحتهم وتعزيز فرصهم في العلاج الناجح والشفاء».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *