TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

النفط يحقق أول مكاسب… في 5 أسابيع


تراجعت أسعار النفط في تعاملات أول من أمس الجمعة مع انحسار العلاوة المرتبطة بالمخاطر الجيوسياسية بدعم إطلاق سراح بعض الرهائن في غزة، لكن الأسعار حققت مكاسب أسبوعية للمرة الأولى منذ أكثر من شهر قبيل اجتماع «أوبك+» الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار في شأن تخفيضات الإنتاج في 2024.
ونزل سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت في تعاملات الجمعة 84 سنتاً بما يعادل 1 في المئة إلى 80.58 دولار للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.56 دولار أو 2 في المئة عن إغلاق الأربعاء الماضي عند 75.54 دولار.
ولم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط الخميس بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، وفق «رويترز».
وحقق عقدا «برنت» والخام الأميركي أول مكاسب أسبوعية لهما في 5 أسابيع، في الوقت الذي تستعد فيه «أوبك+» لاجتماع تحتل تخفيضات الإنتاج صدارة رأس جدول أعماله، بعد التراجعات في أسعار النفط في الآونة الأخيرة بسبب مخاوف حيال الطلب ونمو المعروض، خصوصاً من المنتجين من خارج «أوبك».
وفاجأت «أوبك+»، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، السوق الأربعاء الماضي بتأجيل اجتماعها من 26 نوفمبر إلى الثلاثين منه بعد أن واجه المنتجون صعوبة في التوصل إلى توافق في الآراء في شأن مستويات الإنتاج.
وقالت 3 مصادر في «أوبك+» لـ«رويترز» إن المجموعة تقترب من التوصل إلى حل وسط مع منتجي نفط أفارقة في شأن مستويات الإنتاج في 2024.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *